إصابات كورونا حول العالم تتخطى 61 مليون حالة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تخطت حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس (كورونا) المستجد حول العالم 61 مليون حالة منذ بداية تفشي الوباء، أواخر العام الماضي، وفقا لما أعلنته جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية اليوم الجمعة.


وبحسب البيانات الواردة على الموقع الإلكتروني للجامعة، التي تعد إحدى أهم المصادر الموثوقة عالميا في البيانات المتعلقة بتفشي الفيروس، فقد بلغ إجمالي الإصابات، حتى ظهر اليوم، 61 مليونا و64 ألفا و91 حالة، بينما بلغ إجمالي الوفيات

مليون و433 ألفا و789 حالة.


وتأتي الولايات المتحدة في صدارة الدول المتضررة من تفشي وباء (كوفيد- 19) من حيث أعداد الوفيات والإصابات، وذلك بواقع 263 ألفا و462 حالة وفاة، و12 مليون و885 ألفا و299 إصابة.

 

ويعد كلا الرقمين أعلى من الأرقام المسجلة في الأيام السبعة السابقة، عندما تم اكتشاف 3977223 حالة جديدة وتوفي

59699 شخصا، ومع ذلك، تعتقد منظمة الصحة العالمية أن البيانات المتعلقة بالزيادة في معدل الإصابة خلال الأسبوع الماضي تشير إلى "تباطؤ في الوتيرة العالمية" للوباء، ورصد اتجاه تنازلي في المنطقة الأوروبية وجنوب شرق آسيا. فيما شهدت الأمريكتان زيادة في كل من الحالات الجديدة والوفيات خلال الأيام السبعة الماضية. 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق