عقب التقرير الأمريكي بشأن خاشقجي... هاشتاج «كلنا محمد بن سلمان» يتصدر تويتر

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أبدى عدد من نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي اصطفافهم خلف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، عقب تقرير الاستخبارات الامريكي بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وتصر هاشتاج #كلنا_ولي_العهد، ليصبح الأعلى تفاعل على تويتر في المملكة العربية السعودية، فيما دخل هاشتاج #ولي العهد، قائمة الأكثر تداول في مصر.

وقال الامير «سطام بن خالد آل سعود» على تويتر: «التقارير الإستخبارية تبنى على الدليل والمعلومة، لكن التقارير التي تبنى على ( نفترض / نشعر / نظن/ نتوقع / ربما / قد يكون ) تلك تقارير ضعيفة تستخدم لأهداف سياسية وتلبية لبعض الشخصيات في أمريكا فلا تبنى الأحكام والقرارات على الظن والتوقع والفرضيات».

سبق ذلك تغريده أخرى قال فيها: «هذه التقارير التي لم تتضمن أي دليل واضح ومبنيه على الإستنتاج هي نفس التقارير التي تم صناعتها من نفس الأجهزة ضد النظام العراقي بأنه يمتلك أسلحة دمار شامل وبناء عليها تم غزو العراق وتدميره بالكامل لنكتشف بعد ذلك أنها كانت مفبركة وتم صناعتها لأهداف سياسية فقط»

من جانبه شكلا الكاتب الصحفي سلمان الدوسري إدارة الرئيس الامريكي جو بايدن، بشك مختلف، قائلاً: «تستحق إدارة بايدن الشكر والتقدير من السعوديين على نشر تقرير CIA بشأن خاشقجي… وضعت النقاط على الحروف… وانهت مزايدات رخيصة واتهامات طائلة بلا دليل واحد… وصادقت على نفس حكم القضاء السعودي بشأن … واغلقت باباً يسترزق منه الخصوم الواضحين والمتسترين!»

حساب أخر يحمل اسم «reda abdala» غرد: «ربنا يدوم عزك ولى العهد اخونا الكبير»، مرفق صورة للأمير محمد بن سلمان.

حساب أخر يحمل أسم «عبدالعزيز أحمد بغلف»، قال:«إن لم ندافع عن قادتنا ووطننا.. ونظهر للعالم ذلك.. قولاً وعملاً..وخاصه اولائك الانتهازيين الذين لايريدوا بنا إلا الشر والرجوع إلى الوراء.. حقداً وحسداً فلا خير فينا..أنظر حولك وما الدمار العربي عنا ببعيد».

مختتماً التغريدة بعبارة «#كلنا_محمد_بن_سلمان نعم وليسمعها العالم أجمع»

حساب يحمل اسم «عمر» على تويتر: «أبشر بنا ياسيدي في برها ولا في بحرها والله أنك لا تقودنا على الموت لنتسابق عليه دون البلاد ودون حكامها» مفتتح التدوينه بهاشتاج #كلنا_محمد_بن_سلمان

حساب يحمل أسم «سلطان» غرد: «شعبك حزامك يامحمد واحتزم واضرب بهم غرب البلاد وشرقها».

وفي محاولة لإظهار التضامن تجاه المجتمع الخارجي غرد عدد من المتابعين على تويتر باللغة الانجليزية لإيصال رسالة للغرب ان السعوديون يصطفوا خلف بن سلمان.

حساب يحمل أسم «Rashed Al Hutaylah» غرد بالانجليزية قائلاً: «نحن ندعمك ونقف خلفك» مرفق صورة للامير محمد بن سلمان.

حساب اخر كتب نحن دائماً نثق فيه وسنقف معه، في إشارة لولي العهد محمد بن سلمان.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    178,774

  • تعافي

    138,183

  • وفيات

    10,404

أخبار ذات صلة

0 تعليق