إثيوبيا: مخاوف السودان حول «سد النهضة» ذريعة لإخفاء دوافع أخرى

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية دينا مفتي، إن «مخاوف السودان حول سد النهضة وسلامته تعد ذريعة لإخفاء دوافعه الحقيقية، التي ربما لا تخدم إلا طرفا ثالثا».

ولفت مفتي إلى أن ذلك يمثل وقوفا ضد مصالح السودانيين الذين ينتظرون جني ثمار بناء سد النهضة الإثيوبي، حسبما ذكرت شبكة «فان بي سي» الإثيوبية، التي أشارت إلى أن تصريحات المتحدث باسم الخارجية السودانية جاءت خلال مؤتمر صحفي افتراضي حضره مجموعة من الإعلاميين المحليين والدوليين العاملين في جنوب السودان لمناقشة عدد من القضايا أبرزها التوترات بين إثيوبيا والسودان بسبب النزاع على مناطق حدودية بين البلدين.

وتابع: «النزاع الحدودي بين السودان وإثيوبيا قائم منذ نحو قرن من الزمان وتجدده ليس له تأثير على بناء سد النهضة ولا على المفاوضات الجارية بشأنه».

ودعت إثيوبيا دولة السودان إلى إخلاء «الأراضي الإثيوبية»، على حد تعبيرها، واحترام القانون الدولي، معتبرة أن «الخرطوم هي السبب في التوترات، بينما لا تزال إثيوبيا تؤمن بأهمية الحوار».

وقال المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية دينا مفتي، إن «قوات السودان تخطت الحدود وأنها نهبت ممتلكات المواطنين»، مضيفا: «العلاقات بين الشعبين الإثيوبي والسوداني جيدة لكن السودان تسبب في حدوث الخلاف».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    171,993

  • تعافي

    133,707

  • وفيات

    9,857

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق