رئيس «الشباب العربي»: «المنتدى الاستخباري» هو الجيش الجديد للدفاع العربي المشترك

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكدت الدكتورة مشيرة أبوغالي، رئيس مجلس الشباب العربي، أهمية المنتدى العربي الاستخباري، الذي افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مقره الجديد بالقاهرة، بحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط ورؤساء أجهزة المخابرات العربية ومن يمثلهم.

وقالت «ابوغالي»، في بيان صحفي، الاثنين، إن هذا المنتدى هو الجيش الجديد للدفاع العربي المشترك، خاصة ان الحروب اصحبت حروب معلوماتية سيبرانية ،واصبحت الجيوش المسلحة والالة العسكرية لاتأتي في الصف الاول هو الجيش المعلوماتي واجهزة المخابرات .

وشددت على أهمية التعاون الاستخباراتي بين الدول العربية وتعزيز العمل الجماعي لمواجهة التحديات التي تعصف بالمنطقة، وعلى رأسها التهديدات الخارجية والتدخلات الإقليمية وكذلك التنظيمات الإرهابية والمتطرفة .

ودعت إلى تعزيز العمل المشترك لصون الامن القومي العربى وتبادل وجهات النظر وصولا لافضل الحلول اللازمة لمواجهة قوى الشر التي تتربص بأوطاننا ومحاولات استهداف الشباب العربي وتوريطهم في الانضمام لتلك الجماعات الإرهابية.. مشددة على ضرورة التصدي لتلك المحاولات عبر التنسيق والتعاون المعلوماتي والاستخباراتي .

وطالبت «ابو غالي» الشباب العربي أن يعي لما يحاك ضد أوطانهم وان يكونوا ظهيرا لدعم دولهم وأجهزة مخابراتها في مواجهة هذه المخططات الهدامة التي تستهدف النيل منهم .

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    165,951

  • تعافي

    129,636

  • وفيات

    9,316

أخبار ذات صلة

0 تعليق