مشاهد مرعبة في الهند.. ضحايا يموتون على أبواب المستشفيات..ونيران الجثث تضيء الليل (صور)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أخذت معدلات الإصابات بفيروس كورونا بسرعة مخيفة في الهند، في حين لا يبدو أن هناك نهاية متوقعة لتلك الأزمة.
اللافت أن هذه الدولة الجنوب آسيوية استغرقت أربعة أشهر فقط لتضيف 10 مليون حالة، مقابل الفترة السابقة لها، والتي كان قوامها عشرة شهور، وهي التي شهدت الـ 10مليون إصابة الأولى، ليكون إجمالي الإصابات 20 مليون حالة.
ورصد تقرير لمحطة إيه بي سي نيوز الإخبارية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، مشاهد مروعة سيطرت على الهند، مؤكدا أن هناك أشخاصا كانوا يموتون على أبواب المستشفيات المكتظة في حين ظلت النيران المستعرة بجثث الضحايا في المحارق تضيء سماء الهند طوال الليل.
وحذر أحد كبار الخبراء من تفاقم الإصابات، مؤكدا أن الأسابيع المقبلة سوف تكون مرعبة في هذه الدولة التي يبلغ عدد سكانها 1،4مليار نسمة.
ولفت التقرير إلى أن أرقام الإصابات الحقيقية أعلى بكثير، موضحا أن الأرقام تشكل انعكاسا واضحا للأزمات التي تعاني منها منظومة الرعاية الصحية، حيث قضى كثيرون نحبهم بسبب نقص أنابيب الأكسجين وأسرة المستشفيات أو عدم إجراء فحوصات للكشف عن الفيروس.
وشهدت الهند إصابات جديدة بلغت 357،229 في اربعة وعشرين ساعة .

وارتفعت الإصابات منذ شهر فبراير بشكل ملحوظ جعل الهند تحل في الترتيب الثاني بعد الولايات المتحدة في معدل تفشي الفيروس، وذلك بسبب القرارات إلى اتخذتها الحكومة والتي سمحت بإقامة مهرجانا دينية ومؤتمرات سياسية قبل الانتخابات التي تشهدها البلاد.

- صورة أرشيفية
انتشار كبير لفيروس كورونا في الهند وتكدس المصابين في المستشفيات
محارق جماعية لجثث المتوفين بفيروس كورونا في الهند
محارق جماعية لجثث المتوفين بفيروس كورونا في الهند
- صورة أرشيفية
محارق جماعية لجثث المتوفين بفيروس كورونا في الهند
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق