زوجة زيلينسكي لا ترغب في ترشح زوجها إلى ولاية رئاسية جديدة: مستحيل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
زوجة زيلينسكي لا ترغب في ترشح زوجها إلى ولاية رئاسية جديدة: مستحيل, اليوم السبت 2 ديسمبر 2023 02:17 صباحاً

أعلنت إيلينا زيلينسكي عقيلة الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي رغبتها في عدم ترشحه لولاية رئاسية جديدة، مشيرة إلى أن هذا الأمر "مستحيل" أو غير ممكن، ولا تريده أن يصبح رئيسًا مجددًا. 

وقالت زيلينسكايا في "بودكاست" مع مجلة إيكونوميست البريطانية: "لا أريده أن يصبح رئيسًا مرة أخرى، وهذا أمر مستحيل.." مضيفة في ردها على سؤال حول الخطط المستقبلية: "ربما يتعين علينا في المستقبل أن نتوصل إلى شيء جديد".

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "سترانا" الأوكرانية أن ممثلي جميع كتل البرلمان الأوكراني، بما في ذلك كتلة الرئيس البرلمانية، وقعوا على بيان يرون أنه من المستحيل إجراء انتخابات برلمانية أو رئاسية في البلاد قبل انتهاء الأعمال القتالية، وفي غضون 6 أشهر على انتهاء الأحكام العرفية.

Advertisements

وبحسبما أوضح أحد البرلمانيين لـ"سترانا"، بعد التوقيع على هذا البيان، "سيكون من الأصعب بكثير اتخاذ قرار بشأن الدعوة للانتخابات من خلال البرلمان".

يشار إلى أنه وفق الدستور، ينبغي إجراء الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا في ربيع عام 2024، لكن إمكانية إلغائها أو تأجيلها نوقشت منذ فترة طويلة في وسائل الإعلام الأوكرانية.

وأشار رئيس وزراء أوكرانيا السابق ميكولا أزاروف، إلى أنه "يجب على السلطات الإعلان عن الانتخابات قبل ثلاثة أشهر، أي حتى نهاية ديسمبر (الجاري)".

تجدر الإشارة إلى أن بعض شركاء كييف الغربيين يصرون على إجراء الانتخابات ضمن الإطار الزمني الذي ينص عليه الدستور.

بينما يرى بعض المحللين الأوكرانيين أن الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا مهمة حقا بالنسبة لواشنطن، نظرا لأن القضية الأوكرانية مدرجة بقوة على أجندة الانتخابات في الولايات المتحدة نفسها، حيث تسعى إدارة الرئيس الحالي جو بايدن إلى تقديم صورة لناخبيها "أوكرانيا الديمقراطية" والتي تحتاج إلى الدعم الأمريكي.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق