إيتيدا تنظم الدورة الخامسة من البرنامج المصري الإسباني للابتكار

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت هيئة تمنية صناعة تكنولوجيا المعلومات إيتيدا عن فتح باب التقدم للدورة الخامسة من البرنامج المصري الإسباني للابتكار والذي يتيح تمويل مشروعات التعاون البحثي بين الشركات المصرية والإسبانية في مجالات تكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع مركز التطوير التكنولوجي الصناعي بإسبانيا.


ويستمر قبول المقترحات البحثية حتى 25 مارس 2021، حيث يتم تقديم المقترحات المشتركة إلى مركز التطوير التكنولوجي الصناعي، وسيتم الإعلان عن قرارات تمويل المشروعات على المواقع الإلكترونية للطرفين.


ويهدف البرنامج إلى دعم مشروعات البحث والتطوير في المجالات التكنولوجية وتمويلها وتشجيع الشراكات بين الجهات البحثية والصناعية في مصر وإسبانيا.


يسهم تشجيع المشروعات البحثية المشتركة في مجال تكنولوجيا المعلومات وتمويلها، بالتعاون مع الجهات الأكاديمية والصناعية، في تعزيز تنافسية المنتج المحلي وزيادة قدرة الصناعة على تطوير المنتجات التي تعتمد على المعرفة والتكنولوجيا.

 

يأتي ذلك في إطار اهتمام الهيئة بمحور الإبداع التكنولوجي وتشجيع الأعمال الريادية المبتكرة في مصر والتي تشهد طفرة غير مسبوقة وتحقق عوائد ونتائج إيجابية على المستوى المحلى والإقليمي والدولي.


يشترط البرنامج مشاركة جهة أكاديمية مصرية وشركة عاملة بمجال تكنولوجيا المعلومات ومسجلة بقاعدة بيانات الهيئة، مع وجود شريك أسباني

من قطاع الصناعة، ويوفر البرنامج منصة تساعد الأطراف على تأسيس شراكة والتعاون البحثي وذلك بعد موافقة الجهتين المصرية والإسبانية.


ويعزز البرنامج الشراكة والتعاون في عدد من المجالات الاستراتيجية ومنها البحوث المتعلقة بأمن المعلومات والشبكات اللاسلكية وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجالات النقل والصحة والزراعة والتعليم والطاقة وخدمة أصحاب الهمم.


يضم القسم الثاني أحدث مجالات التكنولوجيا وتوجهات السوق العالمي مثل تطبيقات المحمول والحوسبة السحابية وتحليلات البيانات والبيانات الضخمة وإنترنت الأشياء والتعليم عن طريق الألعاب، الحوسبة الإدراكية، والآلات الذكية وتكنولوجيا البلوك تشين والواقع الافتراضي والواقع المعزز.


جدير بالذكر أنه في عام 2016 وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات اتفاقًا للتعاون مع مركز التطوير التكنولوجي الصناعي بإسبانيا لإطلاق البرنامج المصري الإسباني للابتكار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق