بعد التهديد بالإضراب في الجمعة السوداء.. أمازون تمنح عمالها 300 دولار مكافأة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تخطط أمازون لمنح موظفيها في الخطوط الأمامية الذين يساعدونها خلال موسم التسوق المزدحم في العطلات مكافأة خاصة.

 

وفقًا لـ CNET، ستمنح الشركة الموظفين الأمريكيين بدوام كامل الذين يعملون من 1 ديسمبر حتى 31 ديسمبر 300 دولارًا إضافيًا في نهاية العام، بينما سيحصل أولئك الذين يسجلون ساعات العمل بدوام جزئي خلال نفس الفترة على 150 دولارًا.

 

سيبلغ إجمالي المكافآت 500 مليون دولار، وستبني على 500 مليون دولار كمكافآت لمرة واحدة قدمتها الشركة

في يونيو.

 

يأتي الإعلان في نفس اليوم الذي قال فيه عمال مستودعات أمازون في 15 دولة مختلفة إنهم سيحتجون من أجل تحسين الأجور وظروف عمل أكثر أمانًا يوم الجمعة السوداء.

 

من الصعب تحديد ما إذا كانت مكافأة 300 دولار لمرة واحدة، في الوقت الذي تحقق فيه أمازون أرباحًا قياسية، ستهدئ عمال الشركة في الولايات المتحدة.

 

على الرغم من مزاعم أمازون،

تشير معظم الأدلة إلى حقيقة أن مستودعاتها ليست المكان الأكثر أمانًا للعمل، في بداية شهر أكتوبر، قالت أمازون إن ما يقرب من 20 ألف من موظفيها في الولايات المتحدة أثبتت إصابتهم بفيروس كورونا COVID-19.

 

طوال الوباء، طالبها موظفوها باستمرار بتنفيذ تدابير وقائية أفضل، إن المرض الذي يحتمل أن يغير الحياة ليس هو الشيء الوحيد الذي يجب على هؤلاء الموظفين القلق بشأنه أيضًا، وجد تقرير حديث أن عمال مستودعات أمازون يعانون من إصابات خطيرة في كثير من الأحيان خلال برايم داي وموسم التسوق في العطلات بسبب الزيادة الكبيرة في عبء العمل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق