جوجل توقف النسخ الاحتياطي المجاني للصور.. كيف ستتأثر

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ستتوقف جوجل عن توفير نسخ احتياطي غير محدود للصور ومقاطع الفيديو مجانًا بدءًا من يونيو 2021، وهذه خطوة رئيسية من جانب Google حيث يقوم معظم مستخدمي هواتف Android بنسخ جميع الصور احتياطيًا على تطبيق صور Google افتراضيًا.

 

بعد يونيو 2021، سيتعين عليك توخي الحذر إذا كنت لا ترغب في دفع Google مقابل مساحة تخزين إضافية، إليك ما تحتاج إلى معرفته وكيف سيؤثر عليك فعلاً.

 

نسخ احتياطي مجاني غير محدود للصور
بعد 1 يونيو 2021، سيتم احتساب جميع الصور الجديدة والنسخ الاحتياطية للفيديو ضمن حصة تخزين Google المجانية البالغة 15 جيجابايت.

يوفر كل حساب Google مساحة تخزين مجانية تبلغ 15 جيجابايت لـ Gmail و Google Drive والمستندات وجداول البيانات والملفات الأخرى. تطبيق صور Google مستثنى من حصة التخزين هذه، هذا يعني أنه يمكن نسخ جميع الصور ومقاطع الفيديو احتياطيًا تلقائيًا مجانًا دون القلق بشأن نفاد مساحة التخزين، لذلك، حتى إذا تم ملء حصتك المجانية البالغة 15 جيجابايت عن طريق البريد الإلكتروني وملفات Google Drive، فلا يزال بإمكانك متابعة النسخ الاحتياطي للصور ومقاطع الفيديو.

ومع ذلك، من المقرر أن يتغير هذا بشكل كبير، بعد 1 يونيو 2021، ستوفر Google مساحة تخزين مجانية مجمعة تبلغ 15 جيجابايت لجميع الخدمات

بما في ذلك الصور.

نظرًا لأن الصور ومقاطع الفيديو تميل إلى استهلاك مساحة تخزين أكبر، فسوف تنفد المساحة المجانية البالغة 15 جيجابايت بسرعة وقد تضطر إلى اختيار خطة اشتراك شهرية أو سنوية في Google One.

 

لا داعي للقلق بشأن الصور ومقاطع الفيديو التي تم نسخها احتياطيًا بالفعل على صور Google قبل 1 يونيو 20213
مهما كانت الصور ومقاطع الفيديو التي تقوم بنسخها احتياطيًا باستخدام صور Google قبل 1 يونيو 2021، ستظل مجانية ولن يتم احتسابها كجزء من حصة 15 جيجابايت، فقط الصور ومقاطع الفيديو الجديدة التي تم نسخها احتياطيًا بعد 1 يونيو 2021 ستبدأ في استهلاك حصة 15 جيجابايت.

لست بحاجة إلى إزالة الصور أو مقاطع الفيديو القديمة من التطبيق ولن تحذفها Google أيضًا.

 

ماذا تعني الجودة العالية والجودة الأصلية في صور Google 
تتيح صور Google للمستخدمين خيار النسخ الاحتياطي للصور بجودة عالية وأصلية، تعني الجودة الأصلية أنه سيتم حفظ الصورة الدقيقة التي قمت بالنقر فوقها بدقة عالية على صور Google، سيستغرق هذا مساحة تخزين أكبر حيث تميل الصور عادةً

إلى أن يكون حجمها حوالي 4 ميجابايت على الأقل.

من ناحية أخرى، تعني "الجودة العالية" أن Google ستضغط الصورة وتصغيرها قليلاً لتوفير مساحة التخزين، ستحتوي النسخ الاحتياطية بالجودة الأصلية على تفاصيل أكثر وجودة أفضل من تلك المحفوظة في "جودة عالية".

 

إذا كنت تستخدم بالفعل النسخ الاحتياطي لصور Google بالجودة الأصلية، فلن يؤثر ذلك عليك
توفر Google نسخًا احتياطيًا غير محدود مجانًا على صور Google "بجودة عالية" فقط حتى الآن، ومع ذلك، إذا قمت دائمًا بنسخ الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك احتياطيًا بالجودة الأصلية، فلن يتغير شيء بالنسبة لك، لأن النسخ الاحتياطية للجودة الأصلية تحتسب بالفعل في مساحة التخزين المجانية البالغة 15 جيجابايت عبر حسابك في Google.

 

ستوفر Google أداة مجانية في تطبيق الصور لإدارة الصور ومقاطع الفيديو القديمة 

قالت Google إنه في يونيو 2021، ستكون هناك أداة مجانية جديدة في تطبيق الصور لمساعدتك بسهولة في إدارة الصور ومقاطع الفيديو التي تم نسخها احتياطيًا.

ستساعدك هذه الأداة على مراجعة الذكريات التي تريد الاحتفاظ بها أثناء عرض اللقطات التي قد تفضل حذفها، مثل الصور الداكنة أو الباهتة أو مقاطع الفيديو الكبيرة.

 

هواتف Google Pixel حتى Google Pixel 5 ستستمر في الاستمتاع بتخزين صور Google غير المحدود عالي الجودة 
إذا كان لديك هاتف Pixel 1-5، فلن تتأثر الصور التي تم تحميلها من هذا الجهاز، سيستمر استثناء الصور ومقاطع الفيديو التي يتم تحميلها بجودة عالية من هذا الجهاز من هذا التغيير، حتى بعد 1 يونيو 2021، ولكن هذا لن ينطبق على هواتف Pixel المستقبلية مثل Pixel 5a أو Pixel 6.

0 تعليق