Robinhood و Reddit شهود في جلسة GameStop

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 في 18 فبراير، ستعقد لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب الأمريكي جلسة استماع افتراضية للنظر في كيفية ارتفاع قيمة أسهم GameStop بعد أن اجتمع مجموعة من متداولي Reddit معًا.

 

 أصدرت رئيسة اللجنة ماكسين ووترز قائمة الشهود على جلسة الاستماع، وتشمل الرئيس التنفيذي لشركة Robinhood، فلادتينيف، والرئيس التنفيذي لشركة Reddit والمؤسس المشارك ستيف هوفمان، بالإضافة إلى برنامج Redditor و YouTube كيث جيل، المعروف أيضًا باسم Roaring Kitty.

 

 أوضح تقرير نيويورك تايمز بالتفصيل كيف لعب جيل دورًا مركزيًا في الزيادة المفاجئة في قيمة السوق لشركة GameStop، وفقًا

للتقرير، فقد قام بالتغريد وصنع مقاطع فيديو حول بائع التجزئة طوال عام 2020 بعد استثمار 53000 دولار في الشركة.

 

وقف عدد من متداولي Reddit الذين تابعوا مقاطع الفيديو الخاصة به ومنشوراته خلفه، مما تسبب في جنون سوق الأسهم أدى إلى خسائر فادحة لصناديق التحوط التي تراهن على بائع التجزئة وتوقع أن ينخفض ​​سعر سهمها، نتيجة لذلك، تبلغ قيمة استثمار جيل الأصلي الآن 48 مليون دولار.

 

استخدم المتداولون المتورطون تطبيق Robinhood الخالي

من العمولة، والذي قام بعد ذلك بحظر المستخدمين مؤقتًا من تداول GameStop وبعض الأسهم الأخرى بسبب نقص الأموال المتاحة، بدأت Robinhood بالسماح بـ "عمليات شراء محدودة" للأسهم المقيدة بعد بضعة أيام، ولكن ليس قبل أن تتعرض لدعوى جماعية تتهمها بحرمان عملائها من القدرة على استخدام خدمتها في محاولة للتلاعب بالسوق من أجل الاستفادة من الناس والحدس المالي.

 

وكانت لجنة البنوك بمجلس الشيوخ قد أعلنت في وقت سابق أنها ستعقد جلسة استماع "حول الوضع الراهن للبورصة" بعد ما حدث، أما بالنسبة لجلسة لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب بعنوان "توقف اللعبة؟ من يفوز ويخسر عند تصادم البائعين على المكشوف ووسائل التواصل الاجتماعي ومستثمري التجزئة"، فسوف تشاهدها على الإنترنت.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق