آبل تفشل في إلغاء حكم براءة اختراع وستدفع أكثر من 1.1 مليار دولار

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نفى قاضٍ فيدرالي محاولة شركة آبل أن تنحي جانباً أو تقلل حكم انتهاك براءات الاختراع بقيمة 502.8 مليون دولار لصالح شركة VirnetX Holding Corp، ومنح الفوائد والإتاوات التي يمكن أن تعزز إجمالي مدفوعات Apple في قضيتين تتجاوز 1.1 مليار دولار.

 

في قرار صدر، رفض قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية روبرت شرودر في تايلر بولاية تكساس طلب شركة آبل بإجراء محاكمة جديدة والعديد من المطالبات الأخرى.

 

شمل ذلك أن جائزة VirnetX يجب ألا تتجاوز 113.7 مليون دولار، وأنه كان ينبغي إخبار هيئة المحلفين أن مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة اعتبروا مطالبات VirnetX غير قابلة للحماية ببراءة اختراع.

 

وجد المحلفون في أكتوبر أن Apple انتهكت براءتي اختراع VirnetX تتعلقان بالشبكات الآمن، والمعروفة باسم الشبكات الخاصة الافتراضية، والتي يمكن لمالكي أجهزة iPhone و iPad المختلفة الاتصال بها.

 

كما منح شرودر إتاوات بقيمة 84 سنتًا لكل وحدة عن الانتهاكات المستقبلية، مما يعكس المعدل الذي حددته هيئة المحلفين، وقالت شركة آبل إن الإتاوات المستقبلية يجب أن تكون صفرية أو لا تزيد عن 19 سنتًا لكل وحدة.

 

في مارس الماضي، دفعت شركة Apple مبلغ 454 مليون دولار لـ VirnetX بعد أن رفضت المحكمة العليا الأمريكية الاستماع إلى استئناف صانع iPhone في قضية براءة اختراع سابقة.


وفي دعوى قضائية في 18 ديسمبر، قالت شركة آبل إن الجائزة الأخيرة قد تزيد من مدفوعاتها في كلتا الحالتين إلى 1.116 مليار دولار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق