البديوي: دول الخليج تشدد على ضبط النفس للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البديوي: دول الخليج تشدد على ضبط النفس للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة, اليوم الأحد 14 أبريل 2024 12:33 مساءً

الرياض- مباشر: قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، إن مجلس التعاون يشدد على أهمية الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي في ضوء التطورات الأخيرة والمتسارعة في الشرق الأوسط.

ودعا البديوي جميع الأطراف إلى التحلي بأقصى درجات ضبط النفس لمنع أي تصعيد إضافي يهدد استقرار المنطقة وسلامة شعوبها، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأكد البديوي ضرورة بذل كافة الأطراف جهوداً مشتركة واتخاذ نهج الدبلوماسية كسبيل فعال لتسوية النزاعات وضمان أمن المنطقة واستقرارها، مشدداً على دور المجتمع الدولي في دعم جهود السلام والاستقرار لتفادي أية تداعيات قد تؤدي إلى المزيد من التصعيد، وحث جميع الأطراف المعنية على الالتزام بالحفاظ على الأمن والسلام الإقليمي والعالمي.

كما أعربت وزارة الخارجية عن بالغ قلق المملكة العربية السعودية جرّاء تطورات التصعيد العسكري في المنطقة وخطورة انعكاساته، وتدعو كافة الأطراف للتحلّي بأقصى درجات ضبط النفس وتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر الحروب، مؤكدة موقف المملكة الداعي إلى ضرورة اضطلاع مجلس الأمن بمسؤوليته تجاه حفظ الأمن والسّلم الدوليّين، لا سيما في هذه المنطقة بالغة الحساسية للسلم والأمن العالمي، وللحيلولة دون تفاقم الأزمة التي سيكون لها عواقب وخيمة في حال توسّع رقعتها.

وتصاعد الأعمال الجيوسياسية في المنطقة مع بدء إيران شن هجوم جوي بعشرات الطائرات المسيّرة وصواريخ "كروز" تجاه أهداف إسرائيلية مساء أمس السبت، رداً على استهداف الأخيرة القنصلية الإيرانية في سوريا.

وبحسب تصريحات المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي فإنه تم اعتراض 99% من الصواريخ التي وصلت إلى إسرائيل وعددها 200 صاروخ.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

اقتصاد الشرق الأوسط يحبس أنفاسه مع الهجوم الإيراني على إسرائيل

"مدينة المعرفة" توقع عقدين بمشروع العلياء بقيمة 288.6 مليون ريال

"الوطنية للتعليم" توقع عقد إيجار مبنى في الرياض بقيمة 3.75 مليون ريال سنويا

"دار المعدات" توقع عقداً مع وزارة الصحة بـ 180.3 مليون ريال..وتتوقع الأثر المالي

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق