ليستر سيتي × ليفربول: أخطاء الحارس والدفاع تسقط حامل اللقب في 5 دقائق

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

واصل ليفربول نتائجه السيئة في الدوري وسقط خارج قواعده ضد ليستر سيتي بنتيجة 3-1 في افتتاح مباريات الجولة 24 من البريميرليج.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد أفضلية واضحة للضيوف من حيث حيازة الكرة (63%) والتسديد (9 مقابل 6) والتسديد على المرمى (3 مقابل 1) وصناعة الفرص (6 مقابل 5)، مع إهدار كلا الفريقين لفرص تهديفية محققة بواقع فرصة تهديفية محققة من جانب أصحاب الأرض مقابل فرصتين محققتين من الضيوف، وحرمت العارضة هداف ليستر، جيمي فاردي، من تسجيل هدف.

وفي الشوط الثاني، لم تختلف الأمور كثيرًا واستمر ليفربول في أفضليته من حيث إمتلاك الكرة (62%)، ونجح الفريق في التقدم في النتيجة بعد 22 دقيقة بواسطة هداف الدوري، محمد صلاح، الذي سجل هدفه السابع عشر في البريميرليج وبعد تمريرة رائعة من روبرتو فيرمينو ليفتتح التهديف في المباراة.

وفي فترة زمنية تقل عن 8 دقائق، رد ليستر سيتي بـ 3 أهداف عن طريق جيمس ماديسون (في الدقيقة 78)، جيمي فاردي (الدقيقة 81) وهارفي بارنس (الدقيقة 85) بعد اخطاء دفاعية فادحة من جانب الضيوف الذين تعرضوا لنتيجة مخيبة مجددًا بعد خسارتهم في الجولتين الماضيتين بالدوري.

رجل المباراة:

لاعب الوسط النيجيري ويلفريد نديدي قدم مباراة كبيرة في وسط الملعب، فربح 12 التحاما أرضيا وهوائيا، قطع الكرة في 3 مناسبات وافتك الكرة في 5 مناسبات واعترض التسديد في 3 مناسبات، وصنع فرصتين، بجانب صناعته الهدف الثالث في المباراة.

هل تعلم أن:

- ليفربول خسر 6 مباريات بعد 24 مباراة في الدوري هذا الموسم، أكثر بهزيمتين عما تلقاه النادي في الموسمين الماضيين بأكملهما (4 في 76 مباراة).

- ليفربول خسر 3 مباريات متتالية في الدوري، حدث يتكرر للمرة الأولى منذ نوفمبر 2014. وقتها كان المدرب هو مدرب ليستر الحالي، براندن رودجرز.

- براندن رودجرز هزم يورجن كلوب خلال مسيرته التدريبية للمرة الأولى بعد 3 مباريات سابقة تلقى فيها الهزيمة (كلها بين ليفربول وليستر سيتي).

- هذا هو أول فوز للمدرب الأيرلندي الشمالي على ليفربول منذ فوزه مع سوانزي سيتي على ليفربول (تحت قيادة كيني دالجليش وقتها) في مايو 2012 في البريميرليج.

ما الذي تعنيه نتيجة المباراة:

ليستر سيتي ارتقى للمركز الثاني بشكل مؤقت مع ارتفاع رصيد الفريق إلى 46 نقطة بفارق 4 نقاط عن مان سيتي المتصدر (الذي لعب مباراتين أقل)، في حين تجمد رصيد ليفربول عند 40 نقطة مع تلقي الفريق ثالث هزيمة له على التوالي في الدوري.

أبرز الأرقام والإحصائيات:

- سجل جايمي فاردي ضد ليفربول 8 أهداف، معادلاً سجله أمام مانشستر سيتي. لم يسجل المهاجم الإنجليزي أهدافا اكثر في البريميرليج سوى ضد الأرسنال (11).

- ليفريول خسر مباراة في البريميرليج بعد تقدمه بالنتيجة للمرة الأولي منذ أبريل 2017. تقريباً منذ أربع سنوات عندما خسر من كريستال بالاس بثنائية مقابل هدف.

- هارفي بارنز سجل 12 هدفا في كل المسابقات مع ليستر سيتي هذا الموسم، أكثر من أي لاعب وسط إنجليزي الجنسية يشارك حالياً في أي من فرق البريميرليج.

- محمد صلاح سجل 17 هدفا في البريمييرليج هذا الموسم، على الأقل أكثر بـ4 أهداف من أي لاعب آخر.

- صلاح رفع إجمالي سجله التهديفي بمختلف البطولات هذا الموسم إلى 23 هدفًا بعد 33 مباراة، وهو نفس سجله التهديفي في مختلف البطولات خلال الموسم الماضي بأكمله (23 في 48).

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    171,993

  • تعافي

    133,707

  • وفيات

    9,857

أخبار ذات صلة

0 تعليق