مساهمو "الجزيرة" يقرون زيادة رأس المال إلى 10.25 مليار ريال بمنح أسهم مجانية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مساهمو "الجزيرة" يقرون زيادة رأس المال إلى 10.25 مليار ريال بمنح أسهم مجانية, اليوم الخميس 25 أبريل 2024 09:33 صباحاً

الرياض ـ مباشر: اقرت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي بنك الجزيرة، في اجتماعها أمس الأربعاء 24 أبريل 2024م، زيادة رأسمال عن طريق منح أسهم مجانية.

وأوضح البنك، في بيان على موقع "تداول" اليوم الخميس، أنه تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال بنسبة 25% من 8.2 مليار ريال إلى 10.25 مليار ريال.

وأشار إلى أن أحقية أسهم المنحة للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين بسجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع للأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

كما لفت إلى أن زيادة رأس المال ستتم من خلال رسملة 2.05 مليار ريال من حساب الاحتياطي النظامي، وذلك عن طريق منح سهم لكل 4 أسهم مملوكة.

ونوه البنك إلى أن زيادة رأس المال تهدف إلى لتدعيم القاعدة الرأسمالية للبنك مما سيساهم في تمكين البنك من تحقيق أهدافه الاسترتتيجية.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن السنة المالية 2024م.

وأقرت تقرير مراجعي حسابات البنك عن العام المالي 2023، وإبراء ذمة أعضــاء مجلس الإدارة عن تلك الفترة، إلى جانب بقية البنود المدرجة على جدول الأعمال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

 

​السعودية تصدر صكوكا محلية بقيمة 7.4 مليار ريال بطرح أبريل

صندوق النقد الدولي يدشن رسمياً مكتبه الإقليمي في السعودية

خادم الحرمين يغادر مستشفى الملك فيصل بجدة بعد استكمال الفحوصات الروتينية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق