الذهب يرتفع إثر مخاوف اتساع الصراع الإقليمي بعد الرد الإسرائيلي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الذهب يرتفع إثر مخاوف اتساع الصراع الإقليمي بعد الرد الإسرائيلي, اليوم الجمعة 19 أبريل 2024 12:33 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- قفزت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، بعد أن أثارت التقارير التي تفيد بهجوم إسرائيل على إيران مخاوف اتساع الصراع الإقليمي، ما عزز جاذبية المعدن الأصفر باعتباره ملاذ آمن.

وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.4% إلى 2,388.32 دولار للأوقية، الساعة 07:26 بتوقيت جرينتش، بعد أن ارتفع لفترة وجيزة إلى 2,417.59 دولار في وقت مبكر من الجلسة. وكانت قد سجلت أعلى مستوياتها على الإطلاق الأسبوع الماضي عند 2,431.29 دولار الأسبوع الماضي. ويتجه الذهب لتسجيل خامس مكاسبه الأسبوعية على التوالي.

وارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 0.2% إلى 2,403.30 دولار.

ونفذت إسرائيل هجوماً عسكرياً محدوداً على إيران في الساعات الأولى من صباح اليوم وتقيّم حالياً فعالية وأضرار الهجوم، بحسب تصريحات مصادر على دراية بالأمر لوكالة أنباء "إن بي سي".

قال جان رونج ياب، استراتيجي السوق لدى "آي جي"، إن رد إيران على الهجوم الإسرائيلي يشكل مخاطر كبيرة على اتساع الصراع إلى صراع إقليمي.

ويرى كايل رودا، محلل الأسواق المالية لدى "كابيتال"، إن تداولات الذهب لم تعد تعتمد على تغيرات السياسة النقدية في الوقت الراهن، بل على التطورات الجيوسياسية.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع السعر الفوري للقضة بنسبة 0.8% إلى 28.45 دولار للأوقية، وبصدد تسجيل مكاسب أسبوعية، فيما ارتفع السعر الفوري للبلاتين بنسبة 1.2% إلى 945.80 دولار، والبلاديوم بواقع 0.2% إلى 1,023.29 دولار.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:


الذهب يرتفع لمستويات قياسية وسط تزايد الطلب على الملاذ الآمن

"جولدمان": الذهب والنحاس أكبر المستفيدين من خفض الفائدة الأمريكية

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

 

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق