استقرار الذهب عالمياً مع تقليص رهانات خفض الفائدة الأمريكية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استقرار الذهب عالمياً مع تقليص رهانات خفض الفائدة الأمريكية, اليوم الخميس 11 أبريل 2024 02:15 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- استقرت أسعار الذهب، اليوم الخميس، مع احتمالية هدوء المكاسب الناجمة عن عدم اليقين السياسي والتوترات الجيوسياسة جراء ارتفاع بيانات التضخم الأمريكي، ما قلص توقعات بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة في يونيو/حزيران.

واستقر سعر الذهب الفوري عند 2,330.92 دولار للأوقية، الساعة 09:56 بتوقيت جرينتش، كما استقرت العقود الآجلة الأمريكية للذهب عند 2,348.00 دولار.

وكانت قد أظهرت البيانات الصادرة، أمس الأربعاء، ارتفاعاً فاق التوقعات بمؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي خلال مارس/آذار. وأثار مسؤولو الفيدرالي المخاوف إزاء توقف ارتفاع التضخم، ما يجعل الإبقاء على السياسة النقدية المتشددة لفترة أطول أمراً حتمياً، بحسب ما جاء في محضر اجتماع الفيدرالي لشهر مارس/آذار.

ويُشار إلى أن أسعار الفائدة المرتفعة تحد من جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر فائدة.

ويرى إليا سبيفاك، رئيس قسم الاقتصاد الكلي العالمي لدى "تاستي لايف"، أن زيادة الصين احتياطياتها من الذهب سيظل عاملاً داعماً للمعدن الأصفر.

ويرجح وانج تاو، محلل فني لدى "رويترز"، أن يختبر السعر الفوري للذهب مجدداً مستوى الدعم 2,319 دولار، والتراجع دون هذا المستوى قد يفتح الطريق أمام 2,288 و2,302 دولار.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجع السعر الفوري للفضة بنسبة 0.3% إلى 27.88 دولار للأوقية، بعد تسجيله أعلى مستوياته منذ يونيو/حزيران 2021 أمس الأربعاء، فيما ارتفع البلاتين بنسبة 0.4% إلى 963.56 دولار، في حين تراجع البلاتين بنسبة 0.4% إلى 1,046.45 دولار.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

استقرار الذهب عالميًا عند 2355 دولار للأوقية

"جولدمان": الذهب والنحاس أكبر المستفيدين من خفض الفائدة الأمريكية

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق