الأهلي يكتفي برباعية في سونيديب المتواضع ويتأهل لدور الـ16 الأفريقي

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تأهل فريق الأهلي لدور الـ16 لدوري ابطال افريقيا بعد أن حقق فوزا كبيرا وسهلا على نظيره سونديب بطل النيجر بأربعة أهداف نظيفة في إياب دور الـ32 للبطولة.

كان لقاء الذهاب بالعاصمة نيامى قد انتهى بفوز الأهلي بهدف نظيف لأليو ديانج، ليتأهل الأهلي بمجموع المباراتين 5/ صفر.

أحرز الرباعية طاهر محمد طاهر ووليد سليمان في الدقيقتين 13  و 37 وفي الشوط الثاني أحرز المغربي بدر بانون من ركلة جزاء  والبديل محمود كهربا في الدقيقتين 66 و91.

وطرد الحكم التونسي محمد يسري بوعلي حارس مرمى سونديب في الدقيقة 18  لعرقلته لأحمد ياسر" المنفرد" .

جاء لقاء اليوم من طرف واحد وأهدر لاعبو الأهلي عدة فرص سهلة على مدار الشوطين، خاصة من البديل محمود كهربا

الشوط الأول

بدأ الأهلي اللقاء مهاجما ولم يجد اي صعوبات في حصار وغزو المنافس بسهولة  ونجح في تهديد مرمى سونديب  بسهولة وسط تراجع كبير من  لاعبي

النيجر

تعددت الكرات العرضية من الطرفين خاصة اليسرى ويلعب وليد سليمان يقابل برأسه شريف بعيدا عن الثلاث خشبات.

هدف.. وطرد

في الدقيقة 13 ومن كرة بينية في العمق من وليد سليمان لمحمد طاهر خلف دفاعات سونديب  ينفرد طاهر ويضع على يمين الحارس مسجلا هدف التقدم.

استمرت السيطرة الحمراء ويمرر اليو ديانج على طريقة سليمان في الهدف الأول ينفرد احمد ياسر ويخرج الحارس من منطقة الجزاء ويعرقله يحتسب الحكم خطأ وطرد الحارس ليخرد ويلعب الحارس البديل مصطفى موسى  بدلا من  المهاجم ناصر عبدول.

هدف ثاني

مع الطوفان الاحمر والفرص السهلة داخل وخارج منطقة الجزاء وفي الدقيقة 37، يقود الاهلي هجمة منظمة تصل لمعلول داخل منطقة الجزاء يلعب عرضية خلفية لوليد سليمان القادم من الخلف يسدد على يسار الحارس

مصطفى موسى مسجلا هدف ثاني للأحمر.

الشوط الثاني

يجري موسيماني تغييرات بنزول كهربا واكرم توفيق بدلا من حمدي فتحي وعلى معلول ومحمد شريف.

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن الأول حيث السيطرة والإستحواذ  والطوفان والذي هدأت وتيرته مع مرور الوقت والإطمئنان لنتيجة اللقاء والتاهل خاصة بعد طرد الحارس الأول في الشوط الأول.

ومع الضغط يلعب اليوديانج عرضية تمر من الجميع لكهربا وبكعبه يهدى الحارس الكرة بدلا من الإستلام الجيد وايداع الكرة للمرمى.

ضربة جزاء.. وهدف

في الدقيقة 66 ومن كرة ساقطة داخل منطقة الجزاء بيخرج الحارس بشكل متهور ويدفع أحمد ياسر داخل منطقة الجزاء، ويسقطه أرضا يحتسب الحكم التونسي محمد يسري بوعلي، ضربة جزاء وسط اعتراض من لاعبي سونديب، وأخيراً يتصدى المغربي بدر الدين بانون لضربة الجزاء ويضع الكرة على يمين الحارس مسجلا الهدف الثالث للأهلي.

بعد الهدف ووسط استهتار من اكرم توفيق يعيد الكرة خطأ للمدافعيه يستلم سيدي بيه الكرة ويراوغ ويسدد بيسراه قوية بجوار القائم الأيسر للحارس على لطفى مهدرا اول فرصة طوال اللقاء.

هدف رابع

في الدقيقة 91 يمرر اليو ديانج كالعادة الكرة في العمق لكهربا يسجل في المرمى مسجلا الهدف الرابع للأهلي.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق