"طيران ناس" توقع مذكرة تفاهم لبحث فرص تشغيل الطائرات الكهربائية في المملكة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"طيران ناس" توقع مذكرة تفاهم لبحث فرص تشغيل الطائرات الكهربائية في المملكة, اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023 05:15 مساءً

الرياض – مباشر: أعلن طيران ناس الناقل الجوي الوطني، و ،Eve Air Mobility اليوم الأربعاء، عن توقيع مذكرة تفاهم لاستكشاف مستقبل تشغيل الطائرات الكهربائية ذات الإقلاع والهبوط العمودي (eVTOL) في المملكة العربية السعودية.

وقالت الشركة، في بيان لها اليوم، إنه وفقا للمذكرة سيبحث الطرفان إمكانية بدء عمليات الطائرات الكهربائية العمودية في الرياض وجدة بحلول العام 2026.

وأضافت طيران ناس، أن الاتفاقية ستسهم في تعزيز صناعة الطيران في المملكة؛ من خلال بناء ودعم مستقبل المنظومة المحلية للرحلات الجوية الكهربائية، كذلك تحقيق أهداف الاستدامة لرؤية 2030 والأهداف الطموحة في قطاع الطيران.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لطيران ناس، بندر المهنا، إنه سيتم استكشاف الحلول المستدامة مع إيف إير موبيلتي بصفتها شركة رائدة في هذا المجال بما يتفق مع استراتيجية طيران ناس لتبني مبادرات ذات تأثير مستدام على البيئة والمجتمع والاقتصاد، تماشياً مع الأهداف الوطنية لتحييد انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بحلول عام 2060م.

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لـ Eve Air Mobility يوهان بورديس، إن هذه الشراكة علامة فارقة في رؤية الشركة المشتركة للسفر الجوي المستدام، وهي تمثل أيضا التزاما بتشكيل منظومة تنقل جوي أكثر كفاءة وصداقة للبيئة ويسهل الوصول إليها، معربا عن تطلعه إلى الشروع في هذه الرحلة الرائدة مع طيران ناس لتعزيز مستقبل السفر الجوي في المملكة العربية السعودية.

ويشغل طيران ناس أكثر من 1500 رحلة أسبوعياً إلى ما يزيد عن 70 وجهة محلية ودولية. وسيوفر هذا الجهد التعاوني بين إيف وطيران ناس، وإدخال رحلات الطائرات الكهربائية إلى المملكة العربية السعودية، خيارًا آخر للتنقل داخل المدن مع التأكيد على التزام الشركتين بتشكيل مستقبل الطيران الكهربائي، وتوفير نقل فعال وآمن ومستدام في المنطقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

رسمياً.. الرياض تفوز باستضافة "إكسبو 2030"

مجلس الوزراء يصدر 20 قراراً.. أبرزها مذكرة تفاهم بشأن الممر الاقتصادي الجديد

صندوق الاستثمارات العامة يوقع اتفاقية لتأمين قرض مجمع بـ 5 مليارات دولار

تحويلات الوافدين بالسعودية تتراجع في 10 أشهر إلى 27.77 مليار دولار

أخبار ذات صلة

0 تعليق