محافظ القاهرة يشارك في جولة الدراجات بشوارع وسط البلد.. تحسين جودة الهواء وتقليل الازدحام «أبرز الأهداف» (فيديو وصور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ القاهرة يشارك في جولة الدراجات بشوارع وسط البلد.. تحسين جودة الهواء وتقليل الازدحام «أبرز الأهداف» (فيديو وصور), اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 10:26 صباحاً

شارك اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة فى الجولة الميدانية بالدراجات التي نظمتها محافظة القاهرة بالتعاون مع معهد سياسة النقل والتنمية (ITDP)، وشركة سانوفى مصر بمنطقة وسط المدينة صباح اليوم الجمعة من أجل تجربة التحديات التي يواجهها راكبو الدراجات يوميًا وتحديد الفرص لتخطيط وتحسين البنية التحتية لركوب الدراجات في القاهرة وتنفيذها كجزء أساسى من مشاريع تطوير الطرق الجارية.


كما شارك في الجولة نواب المحافظ للمناطق الغربية، والشرقية، والشمالية، وعدد من قيادات المحافظة وشركاء التنمية الدوليين وممثلي (ITDP)، وشركة سانوفى مصر.

f04ef8e63c.jpg


ورحب محافظ القاهرة بالمشاركين فى الجولة مؤكدًا سعادته بكون محافظة القاهرة جزءًا من هذا النشاط الهام الذي يعمل على أن تكون مدينتنا صديقة للبيئة.

4ef6ae4671.jpg


وأكد محافظ القاهرة أن هدفنا نشر ثقافة استخدام الدراجات فى القاهرة وربطها بوسائل المواصلات لأنها أحد الوسائل الهامة لتعزيز النقل منخفض الكربون في المدينة والذى يسهم فى تحسين جودة الهواء من أجل مستقبل أكثر استدامة وصداقة للبيئة.

921c7e68d2.jpg


وثمن محافظ القاهرة التعاون في هذا النشاط مع معهد سياسات النقل والتنمية (ITDP) ومجموعة سانوفي مصر لتعزيز سياسات النقل المستدام والتخطيط الحضري بالعاصمة. 

f4487b94f8.jpg

Advertisements

 


وأشار محافظ القاهرة إلى أن المحافظة تعمل بكل جد على إجراءات ضمان استثمار مستقبلي في القاهرة لراكبى الدراجات، حيث قامت محافظة القاهرة بتدشين مشروع مشاركة الدراجات "كايرو بايك"مؤخرًا، مؤكدًا أن القاهرة تعمل على زيادة مسارات الدراجات فى أرجاء مختلفة من القاهرة من خلال شبكة مسارات آمنة يسهل الوصول إليها، ويتم صيانتها جيدًا، وفصلها عن مسارات السيارات لضمان سلامة راكبيها فى إطار الجهود التي تهدف إلى جعل القاهرة مدينة صديقة للبيئة وأكثر استدامة وصحة وترابط.

5f62dc5eb0.jpg


وبدأ مسار الجولة التي شارك فيها أكثر من 100 دراجة من أمام ديوان عام المحافظة وانتهت عند فندق شتينبرجر بالتحرير حيث اختبر راكبو الدراجات عدد من ممرات الدراجات التي قامت محافظة القاهرة بتنفيذها مؤخرًا على مسافة ۲ كيلومتر في منطقة وسط المدينة بالإضافة إلى أماكن لا تحتوي على مسارات للدراجات، كما سار راكبو الدراجات في حركة مرور مختلطة من أجل تجربة التحديات التي يواجهها راكبو الدراجات يوميًا، لتقييم التجربة ووضع مقترحات لكيفية رفع كفائتها وذلك ضمن المبادرات التحفيزية للنقل المستدام والتنمية الحضرية التي تتم في القاهرة. 

01ef479f5d.jpg


وشارك فى الجولة مشروع "كايرو بايك"، أول نظام عام لمشاركة الدراجات فى مصر والذى نفذته محافظة القاهرة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat)، ومؤسسة دروسوس السويسرية (DrososFoundation)، ومعهد سياسة النقل والتنمية(ITDP)  والذي يتم تشغيله عن طريق شركة بدل (Baddel).

f1798768fa.jpg


وتعانى القاهرة مثل العديد من العواصم من النمو السريع لاستخدام المركبات الخاصة مما يؤدى إلى الازدحام، كما ساهم التطور الصناعي وزيادة عدد السكان في مصر إلى تدهور جودة الهواء، الأمر الذى أبرز الحاجة إلى وجود بنية تحتية تلبي احتياجات المشاة وراكبي الدراجات لتحفيزهم على استخدامها بما يساعد على التخفيف من ارتفاع الانبعاثات، وتكاليف الوقود، وللحد من حوادث الطرق. 


كما سيساعد تشجيع المواطنين على المشى، وركوب الدراجات وترك سياراتهم في المنزل على تقليل تلوث الهواء وتحسين جودته، وتقليل الازدحام، والآثار الضارة الناتجة عن التلوث على الصحة العامة.

6b78ab4365.jpg


كما أن التحول إلى الأنماط المستدامة لممارسة المشى وركوب الدراجات سيعزز وجود حياة أكثر صحة، ونشاط، كما سيسهم فى خفض الإصابة بأمراض السمنة، والسكري، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، والأوعية الدموية، والسرطان، إلى جانب فوائده الكبيرة للصحة البدنية والنفسية، وزيادة النشاط وخفض معدلات الإصابة بالاكتئاب والقلق.

bee682e9cd.jpg


ومعهد سياسات النقل والتنمية (ITDP) هو منظمة عالمية غير ربحية تعمل مع المدن في جميع أنحاء العالم لتصميم وتنفيذ أنظمة نقل عالية الجودة وحلول سياسية تجعل المدن أكثر ملاءمة للعيش وإنصافًا واستدامة.

1028731d04.jpg

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق