غزة فى القلب.. "معتز" رسم جرافيتى عن فلسطين بأحد شوارع الدرب الأحمر

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تصوير أحمد مسعدتصوير أحمد مسعد

ولم يستطيع معتز محمد البالغ من العمر 26 عاما، والذى يعمل أمين مخازن بإحدى الشركات بالدرب الأحمر، والذى يهوى الرسم منذ طفولته أن يقف موقف المتفرج أمام ما يحدث فى غزة، واستغل هوايته الفنية ورسم علم فلسطين ومسجد قبة الصخرة، على أحد جدران شارع المحجر بالدرب الأحمر، والذى يعتبر من أشهر الشوارع بمحافظة القاهرة، لأنه بجوار القلعة والسلطان حسن ومسجد الرفاعى.

تصوير أحمدتصوير أحمد

عرف معتز برسوماته المميزة حيث رسم قبل ذلك لاعب كرة القدم محمود تريزيجيه ونجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى محمد صلاح ولوحة عن الملك توت عنخ أمون، والتى رسمها فى منطقة عابدين.

جرافيتى معتزجرافيتى معتز

ويحاول معتز برسمه عن فلسطين على جدران شارع المحجر، أن يعبر عن الأحداث الجارية بغزة، حتى يخبر الأطفال الصغار بقضية فلسطين، ويتعرفون على المسجد الأقصى، لذلك اختار هذا الشارع لأنه من أشهر الشوارع هناك.

رسم معتز محمدرسم معتز محمد

ودفع فن معتز الذي زين جدران شارع المحجر بالدرب الأحمر، المصور أحمد مسعد، الذى سارع بحمل كاميرته الخاصة به لتصوير اللوحات الفنية التي رسمها معتز عن فلسطين ونشرها على صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعى ليساعد هو الآخر على نشر القضية الفلسطينية وتعريف العالم بكم الحب الذى يحمله المصريون لأخوانهم في فلسطين، وانتشرت هذه الصور على مواقع التواصل الاجتماعى ولقت إعجاب الكثير من روادها الذين تمنوا أن تتحرر فلسطين وتعود لأهلها.

رسم معتزرسم معتز

 

طفلة تقف أمام رسم معتزطفلة تقف أمام رسم معتز

 

معتز يرسم جرافيتىمعتز يرسم جرافيتى

 

معتز يرسم علم فلسطينمعتز يرسم علم فلسطين

 

معتز يواصل رسمهمعتز يواصل رسمه

أخبار ذات صلة

0 تعليق