تضم 3 فنادق.. نيوم تعلن وجهتها الجديدة "زاردون" الداعمة للسياحة البيئية الفاخرة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تضم 3 فنادق.. نيوم تعلن وجهتها الجديدة "زاردون" الداعمة للسياحة البيئية الفاخرة, اليوم الخميس 25 يناير 2024 12:33 مساءً

 الرياض – مباشر: أعلن مجلس إدارة نيوم عن إطلاق "زاردون"، المنتجع الحصري والملاذ الطبيعي للاسترخاء الذي سيسهم في ترميم البيئة المحيطة به وإعادة الحياة إليها، وبما يدعم جهود نيوم لتطوير السياحة البيئية الفاخرة في المملكة.

وتُعد "زاردون" الوجهة الساحلية الأحدث لنيوم، لتتكامل مع عددٍ من الوجهات الساحلية الأخرى التي يجري تطويرها ضمن المشاريع الأخرى في جميع أنحاء منطقة نيوم.

ويُطل منتجع "زاردون" الطبيعي على المياه الفيروزية لخليج العقبة، وسيضم 4 مبانٍ، وستندمج جميعها بشكلٍ متناغم مع المناظر الطبيعية المحيطة، وتتميز وجهة "زاردون" بوصفها أحد المواقع الأكثر فرادة، التي تمزج الرفاهية مع الطبيعة الخلّابة، وتهدف إلى تقديم أرقى تجارب السياحة البيئية للزوّار؛ بحسب بيان لنيوم.

وستمتد الوجهة الجديدة من الجبال إلى الشاطئ على مساحة 4 كيلومترات مربعة، وتم تصميمها بعناية، لتشكّل ملاذاً يحافظ على تنوع بيئتها الغنية بالنباتات والحيوانات المحلية، وسيتمكن الزوّار من التعرف على جمالها الخلاب عبر "مركز تجربة الزوّار" المتطور، الذي يتضمن منصة مراقبة تتمتع بإطلالةٍ بانورامية بزاوية 360 درجة، تتيح للزوّار مشاهدة تفاصيل الحياة البرية والتمتع بالمشاهد الطبيعية للبيئة المحيطة.

وستضم "زاردون" ثلاثة فنادق فاخرة، تحتوي على 100 غرفة وجناح، مصممة وفق رؤية مستقبلية تعزز الاستدامة للحفاظ على هذه البيئة التي يجري تطويرها لأول مرة، وسيلتزم كل فندق بنهجٍ مختلف عن الآخر لتقديم تجارب متميزة للضيوف، مع الاستمتاع بإطلالاتٍ مذهلة على أسفل الوادي وشاطئ البحر.

وستقدم "زاردون" تجارب المشي لمسافاتٍ طويلة وركوب الدراجات الجبلية وتسلق الصخور، وغيرها من الأنشطة الرياضية والترفيهية الأخرى؛ بما في ذلك مشاهدة النجوم والتأمل واليوغا، وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تشجيع الزوّار على الانضمام إلى البرامج التعليمية والميدانية حول حماية الطبيعة والحفاظ عليها، وإعادة توطين الكائنات الحية فيها.

وتشمل استراتيجية الاستدامة التي تتبناها "زاردون" تطبيق أساليب رائدة للحفاظ على البيئة، ويتضمن ذلك تطوير مجموعة من الواحات لدعم الموائل الطبيعية المتنوعة، وستساعد مصادر المياه الموجودة في المنطقة على إعادة إحياء البيئة الطبيعية من الأشجار والنباتات والحيوانات المحلية، وعلى امتداد ساحلها، وستدعم "زاردون" كذلك نظاماً بيئياً بحرياً نابضاً بالحياة؛ بما في ذلك الحفاظ على الشعاب المرجانية وأنواع الأحياء البحرية الأخرى في خليج العقبة؛ ما يجسد التزام نيوم المستمر بالحفاظ على الطبيعة.

وينضم مشروع "زاردون" إلى أحدث المشاريع التي تم الإعلان عنها مؤخراً من قبل نيوم، ومنها "ليجا"، و"إيبكون"، و"سيرانا"، و"أوتامو"، و"نورلانا"، و"أكويلم"، التي تُعد وجهات سياحية مستدامة على خليج العقبة، وتجسّد جميعها التزام نيوم بتحقيق التقدم المستدام.

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزارة السياحة: اتفاقية لتشغيل منتجع بمشروع أجوان باستثمارات 1.5 مليار ريال

50 اتفاقية ومذكرة تفاهم بأكثر من 100 مليار ريال في ختام منتدى مستقبل العقار

فائض تجارة السعودية مع اليابان يتخطى 104 مليارات دولار في 5 سنوات

مجلس الوزراء السعودي يصدر 17 قراراً تشمل إقرار المقابل المالي لتسجيل العقارات

أخبار ذات صلة

0 تعليق