الزمالك يصطدم بـ«المولودية» فى مهمة انتحارية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

يدخل الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك عند التاسعة من مساء السبت اختباراً غاية فى القوة والصعوبة عندما يحل ضيفا على نظيره مولودية الجزائر ضمن منافسات الجولة قبل الأخير لفرق المجموعة الرابعة بدورى أبطال إفريقيا وذلك على أرض ملعب 5 يوليو بالجزائر.

يخوض المارد الأبيض مباراة اليوم تحت شعار أكون أو لا أكون خصوصا أن المباراة بالنسبة لبطل مصر حياة أو موت للمضى قدما فى المنافسة وإنعاش آماله فى التأهل أو تأكيد خروجه رسميا من البطولة فى حالة التعادل أو الهزيمة، ويحتاج الأبيض لمعجزة كروية للتأهل كوصيف للترجى التونسى عن هذه المجموعة الذى تأهل رسميا بغض النظر عن نتيجة مباراتيه أمام تونجيت بطل السنغال والمولودية فى الجولة الأخيرة.

يعول لاعبو الزمالك وجهازهم الفنى على الفوز اليوم ومن ثم الفوز على بطل السنغال فى الجولة الأخيرة للوصول الى النقطة الثامنة ثم ينتظر هدية من الترجى التونسى بالفوز على المولودية وتجميد رصيده عند 8 نقاط نفس رصيد الزمالك الذى سيضمن التأهل فى هذه الحالة فقط بالمواجهات المباشرة.

يحتل الزمالك المركز الثالث قبل مباراة اليوم برصيد نقطتين فقط جمعهما من التعادل مع مولودية الجزائر وتونجيت بعدما منى بهزيمتين متتاليتين أمام الترجى التونسى فى آخر جولتين فضلا عن معاناة الأبيض هجوميا فى هذه المجموعة بهدف واحد كأضعف خط هجوم فى المجموعة وأضعف خط دفاع أيضا بعدما منى مرماه بـ4 أهداف، فيما يحتل مولودية الجزائر المركز الثانى برصيد 8 نقاط جمعها من فوزين وتعادلين ولم يخسر أى مباراة مثله مثل الترجى الذى تأهل رسميا، ويحتاج بطل الجزائر للتعادل بأى نتيجة اليوم واقتناص نقطة واحدة على ملعبه لاستخراج تأشيرة التأهل الثانية مع الترجى والقضاء رسميا على آمال وطموحات الأبيض.

يتسلح لاعبو الزمالك بتاريخ حافل ومميز من المواجهات مع الفرق الجزائرية وتعد مباراة اليوم هى المواجهة الثانية للزمالك مع المولودية الجزائرى بعد مواجهة الجولة الأولى التى انتهت بالتعادل السلبى فى القاهرة.

[image:2:center]

وعلى مدار تاريخ الزمالك الأفريقى واجه الأبيض الفرق الجزائرية فى 10 مواجهات إلى جانب مواجهة الجولة الأولى من دور المجموعات هذا الموسم ليكون إجمالى المواجهات حتى الآن 11 مواجهة. ونجح الزمالك فى الفوز فى ثلاث مواجهات وخسارة مواجهتين والتعادل فى 6 مباريات، وسجل الزمالك 14 هدفا بينما سجلت الفرق الجزائرية 9 أهداف.

وبخلاف المولودية فإن الزمالك واجه خمسة فرق أخرى من الجزائر وهى: جيت تيزى أوزو- نصر حسين داي- اتحاد العاصمة- مولودية وهران- ومولودية بجاية.

من جانبه أكد الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى أن مباراة مولودية الجزائر المقبلة تمثل أهمية كبيرة للفريق معترفا بصعوبة مباراة المولودية اليوم وأن الجميع يريد الفوز بالبطولة والزمالك ليس لديه سوى نقطتين، وكل هدفنا الفوز فى الجزائر على المولودية ثم الفوز على تونجيث. وشدد على أنه من الصعب الحديث عن فوز الزمالك ببطولة إفريقيا والفريق لم يتأهل ويمتلك نقطتين فى رصيده، وأضاف أن الفريق سيخوض المباراة المقبلة باعتبارها نهائى وسيلعب للفوز هناك رغم صعوبة اللقاء.

وينتظر أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل يضم محمود جنش، حازم إمام، محمود الونش، محمود علاء، عبدالله جمعة، فرجانى ساسى، طارق حامد، احمد سيد زيزو، أوباما، أشرف بن شرقى، أسامة فيصل «حميد احداد».

فى المقابل يسعى مولودية الجزائر لاقتناص نقطة واحدة فقط من مباراة اليوم للتأهل رسميا على حساب وصيف النسخة الماضية من دورى أبطال إفريقيا.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

أخبار ذات صلة

0 تعليق