بيل جيتس: هناك حلول مناخية مشجعة لكنها تتطلب الدعم اللازم من صناع السياسات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بيل جيتس: هناك حلول مناخية مشجعة لكنها تتطلب الدعم اللازم من صناع السياسات, اليوم الجمعة 1 ديسمبر 2023 06:33 مساءً

مباشر: أعرب بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، اليوم الجمعة، عن "أمله الكبير" في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب28) المنعقد حالياً في دبي.

وفي حديثه أثناء اجتماع زعماء العالم في دبي في اليوم الثاني من قمة (كوب28)، قال جيتس إنه يعتقد أن هناك العديد من الحلول المناخية المشجعة ولكن هذه المشاريع تتطلب الدعم اللازم من صناع السياسات وقادة الأعمال.

وقال جيتس - لشبكة سي إن بي سي الإخبارية الأمريكية - الآن، نحن بحاجة إلى أخذ ما يبدو واعداً للغاية وتوسيع نطاقه، وبناء المصانع التجريبية، وإثبات ذلك، وهذا يتطلب سياسات حكومية وحضور الشركات الكبرى"، مشيراً إلى أن كل هذه المجتمعات المختلفة يتم تمثيلها في المؤتمر.

وأضاف جيتس: "كما تعلمون، أعتقد أن هناك 70 ألف شخص ويبدو الأمر رائعاً، هل نحتاج إلى هذا العدد الكبير؟ في الواقع، ستكون هناك الكثير من الاجتماعات هنا حيث ستحصل تلك الشركات على الدعم ونوع الخبرة التي تتمتع بها الشركات الكبرى فضلاً عن المساعدة الحكومية واجتماع رجال الأعمال".

وخلص بالقول إن "تسهيل سرعة الابتكار وسرعة التوسع، هو أملي الكبير في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب 28)".

هذا وقد انطلقت صباح اليوم الجمعة، أعمال اليوم الثاني لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب 28"، في مدينة إكسبو دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وحضر عدد من القادة وزعماء دول العالم وفي مقدمتهم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، وملك الأردن الملك عبدالله الثاني، فضلاً عن عدد من القادة العرب والغربيين.

وتستضيف دولة الإمارات، أعمال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28"، في مدينة إكسبو دبي خلال الفترة من 30 نوفمبر الماضي وحتى 12 ديسمبر الجاري.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تعرف على أبرز 12 معلومة عن مؤتمر مؤتمر كوب 28 المقام بدبي

أبرز الملفات المطروحة في مؤتمر "COP 28" بالإمارات

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق