ولي العهد ورئيسا ألمانيا والبرازيل ضمن المتحدثين الرئيسيين في قمة "كوب 28"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ولي العهد ورئيسا ألمانيا والبرازيل ضمن المتحدثين الرئيسيين في قمة "كوب 28", اليوم الجمعة 1 ديسمبر 2023 06:33 مساءً

مباشر: يتوافد زعماء العالم على دبي للمشاركة في قمة "كوب 28" للمناخ، حيث سيكون ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والمستشار الألماني أولاف شولتس، والرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا، من بين المتحدثين الرئيسيين في القمة.

ومن المتوقع إعلان الإمارات، جنباً إلى جنب مع شركاء القطاع الخاص - عن إنشاء صندوق للمناخ بقيمة 30 مليار دولار على هامش القمة.

 وسجل عشرات الآلاف من المندوبين حضورهم في قمة الأمم المتحدة حول قضايا المناخ هذا العام، التي من المتوقع أن تكون الأكبر على الإطلاق، فإلى جانب السياسيين والدبلوماسيين، يستقطب الحدث الناشطين والممولين وقادة الأعمال.

والآن، بات أمام ما يقرب من 200 دولة أقل من أسبوعين للتوصل إلى اتفاق جديد بالإجماع بشأن كيفية مكافحة تغير المناخ، حيث أصبح التقدم في هذا الملف أكثر إلحاحاً من أي وقت مضى.

كما أعلنت الأمم المتحدة بالفعل أن عام 2023 هو الأشد حرارة على الإطلاق، وما يزال ارتفاع انبعاثات الغازات الدفيئة مستمراً.

وحققت "كوب" بالفعل فوزاً مبكراً يوم الخميس بعدما اتفقت الدول على تفاصيل إدارة صندوق مصمم لمساعدة الدول الضعيفة على التعامل مع تطرف الطقس الشديد الناجم عن ظاهرة الاحتباس الحراري. كما وعدت الدول الغنية بتقديم ما لا يقل عن 260 مليون دولار لبدء تشغيل هذا الصندوق.

وما تزال الملفات الرئيسية الأخرى للمحادثات مطروحة للنقاش، بما فيها اتفاق لتوسيع مصادر الطاقة المتجددة، والالتزام المحتمل بالتخلص التدريجي من الوقود الأحفوري، ووضع قواعد سوق الكربون التابعة للأمم المتحدة التي لم تُطلق بعد، إضافة إلى صدور أول تقييم رسمي لانبعاثات الكربون في العالم. والكشف عن التقدم الذي جرى إحرازه في مكافحة تغير المناخ منذ توقيع اتفاق باريس عام 2015

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تعرف على أبرز 12 معلومة عن مؤتمر مؤتمر كوب 28 المقام بدبي

أبرز الملفات المطروحة في مؤتمر "COP 28" بالإمارات

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق