"التفاصيل الكاملة".. حقيقة إلغاء رسوم النظافة على فاتورة الكهرباء

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن أنّ شهر يونيو 2021، سيشهد إصدار آخر فاتورة كهرباء للمواطنين مسجلا بها رسوم نظافة.

وكان وزير الكهرباء أعلن خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة في مجلس النواب، 13 يناير الماضي، برئاسة طلعت السويدي، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، بينهم إيهاب منصور، رياض عبدالستار، أحمد علي، وسولاف درويش، بشأن الرسوم المحصلة على فواتير الكهرباء تحت بند رسوم نظافة.

‎ تأجيل تنفيذ القرار بسبب كورونا

وأكد الوزير أنّه حاول على مدار 4 سنوات، الحصول على قرار لإلغاء تحصيل رسوم النظافة على فاتورة الكهرباء، لأنّها لا تدخل في عمل الوزارة، معلنا موافقة مجلس الوزراء على ذلك، وسيكون إصدار آخر فاتورة بها رسوم نظافة خلال يونيو 2020، إلا أنّ تنفيذ القرار تأجّل بسبب كورونا.

‎وقال شاكر إنّ رسوم النظافة التي جرى تحصيلها في الفترة من 1 يوليو 2018 حتى 30 يونيو 2019، بلغ 566 مليون جنيه، وجرى توريد 562 مليون جنيه للمحافظات، وتوريد 97% من هذه الأموال لشركات النظافة، و3% مصروفات إدارية.

وأعرب عدد من المواطنين، عن فرحتهم بقرار وزير الكهرباء، بأن يكون إصدار آخر فاتورة بها "رسوم نظافة" في يونيو المقبل، بعد موافقة مجلس الوزراء عليه، مؤكدين أنّه قرار عادل ومنصف، إذ إنّ الرسوم كانت تأتي بشكل تقديري جزافي وبأرقام غير حقيقية، وفي بعض الأحيان لا يتم تحصيل القمامة بشكل دوري، يتناسب مع القيمة المضافة على الفواتير.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق