مجلس جامعة جنوب الوادي يناقش الإجراءات الاحترازية داخل لجان الامتحانات

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شدد الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، على عمداء الكليات بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية في الامتحانات التي تجرى السبت القادم في كليات الجامعة، مطالبًا بتعقيم اللجان يوميًا حرصًا على سلامة الطلاب مع تواجد سيارات الإسعاف بالقرب من اللجان للتعامل الفوري مع أي حالات مرضية، وأكد على ضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس داخل اللجان للرد على استفسارات الطلاب.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور يوسف غرباوي، الأربعاء، لمجلس جامعة جنوب الوادي، في جلسته الأخيرة التي عقدت بمقر الجامعة بقنا، وناقش خلالها الإجراءات الاحترازية في امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020 / 2021. وخلال الاجتماع هنأ رئيس الجامعة، الدكتور على عبدالرحمن غويل لتعيينه عميدًا لكلية الطب بقنا، وكذلك الدكتور أحمد طلعت تميرك لتعيينه مشرفًا على كلية طب الفم والأسنان بقنا.

أكد رئيس الجامعة، على ضرورة وضع آلية واضحة لعرض تظلمات الطلاب فيما يتصل الامتحانات، وضرورة أن تقوم الكنترولات بتوخي الدقة في رصد الدرجات، مشددًا على مراعاة مصلحة الطلاب أولًا فهم أبنائنا وجيل المستقبل وحق الطالب داخل جامعته أنه يحصل على خدمة تعليمية مميزة .

واضاف أن الامتحانات خط أحمر، فلا يوجد استثناء في أعمال المراقبة والملاحظة، وفى إطار التخفيف عن الطلاب فإن المقررات التي لا تضاف للمجموع وجه رئيس الجامعة بأن يتم تدريسها أونلاين مع بدء الدراسة مع بدء الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، واقترح رئيس الجامعة، إضافة مقرر قضايا مجتمعية تنفيذًا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات، وذلك عوضّا عن مقرر حقوق الإنسان.

وشدد على ضرورة بذل أقصى جهد في مبادرة حياة كريمة وتطوير قرى الريف المصري والتي تم تخصيص 550 مليار جنيه بهدف تحسين القرى، وقد تم تكليف كلية الهندسة بجامعة جنوب الوادي بعمل دراسة لقرى مركز الوقف، وعلينا أن نؤدي دورنا تجاه وطننا في ظل القيادة الرشيدة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    178,774

  • تعافي

    138,183

  • وفيات

    10,404

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق