متحدث الحكومة: السيسي صاحب فكرة منح الطلاب إجازة للمذاكرة (فيديو)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن حالات إصابات كورونا شهدت زيادة خلال فترة الإجازة مقارنة بالفترة التي كان الطلاب ملتزمين خلالها بالذهاب للمدارس والجامعات، وهذا وفقًا لما أكدته وزيرة الصحة.

وتابع سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قدم طرحه عن آلية استئناف الترم الثاني وإجراء الامتحانات.

وأضاف أن وزيري التعليم العالي والتربية والتعليم يشرحان غدًا تفاصيل عودة الدراسة، موضحًا أن هناك فرصة 14 يومًا أمام الطلاب قبل الامتحان حتى يتسنى لهم المذاكرة واسترجاع ما درسوه قبل الإجازة.

وأشار المستشار نادر سعد، إلى أن كل خبراء التعليم في العالم أكدوا أن التعليم عن بعد وسيلة احتياطية ولا ينبغي أن تكون الوسيلة الأساسية للتعليم، وطالما أن هناك فرصة للتعليم الفعلي دون وجود مخاطر على الطلاب فهو الأنسب لهم.

واستطرد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أن صاحب فكرة منح الطلاب إجازة ومنحهم فرصة للمذاكرة هو الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح سعد، أن إلغاء العام الدراسي غير مطروح بالأساس، كما أن جعل الأبحاث آلية لتقييم الطلاب فإنها وسيلة مستبعدة تمامًا والوزير سوف يعلن غدًا عن إلغائها.

وأكمل أنه تم دراسة الأمر من كل الجوانب وتم دراسة سلبيات الوضع القائم في عدم ذهاب الطلاب للمدارس.

وأكد أنه تم مناقشة تفاصيل خاصة بالوجبة المدرسية، لافتا إلى وجود خطة لمواجهة زيادة الإصابات بفيروس كورونا بعد استئناف الدراسة.

واختتم أنه لم يكن هناك اعتراض على استئناف الدراسة، حيث تم دراسة الموضوع من جميع أبعاده مع لجنة مكافحة فيروس كورونا.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    171,993

  • تعافي

    133,707

  • وفيات

    9,857

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق