«الأورمان» والبنك الأهلي يستعدان لافتتاح 132 منزلا بـ 4 قرى في بني سويف

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستعد جمعية الأورمان لافتتاح 132 منزلا بعد إعادة أعمارهم وتزويدهم بالمفروشات والأثاث والأجهزة الكهربائية في 4 قرى بالقرى الاكثر احتياجًا ببني سويف وهى قرية الشوكة مركز ناصر، قرية خورشيد مركز إهناسيا، وقرية الحماوى مركز بني سويف، وقرية الكوم الأحمر مركز سمسطا .

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الاحتفال الرئيسي سيكون بقرية الكوم الاحمر مركز سمسطا وذلك يوم الثلاثاء الموافق 23 فبراير وبحضور المحافظ وقيادات الجمعية والبنك الأهلى المصرى والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة .

وأشار شعبان أن التعاون مع البنك الأهلي المصري يعكس رؤية مشتركة تهدف إلى دعم تطوير العمل الأهلي، والانتقال به من تقديم المساعدات الآنية إلى العمل وفق استراتيجية تنمية مستدامة، من خلال حسن استثمار المسؤولية المجتمعية للمؤسسات الاقتصادية الكبرى لصالح الأسر الفقيره في القرى الأشد احتياجًا، وذلك من خلال تغيير واقع هذه الأسر داخل القرى المستهدفة، والانتقال بها درجات متتابعة على السلم الاجتماعي لتمكينها من الحياة بشكل أفضل، وليس مجرد تقديم مساعدة آنية.

وأضاف «شعبان»، أن مراحل عمل تنمية وتطوير وإعادة إعمار القرى الأشد احتياجًا ببني سويف، تتضمن ترميم جدران المنازل المتهالكة، وعمل أسقف، وتركيب الأبواب والشبابيك، وعمل المحارة والدهانات، وتركيب السيراميك والحمامات والمطبخ، وعمل وصلات الكهرباء ومياه الشرب النقية، وفرش المنزل بالآثاث اللازم من غرف نوم وضيافة وأجهزة كهربائية.

وأوضح شعبان أن مشروع إغاثة وتنمية وتطوير القرى الاكثر احتياجا أطلقته الأورمان قبل سنوات من الان من خلال إعادة إعمار المنازل المتهالكه في هذه القرى وان الجمعية تستهدف خلال الفتره القادمة مضاعفة اعداد القرى التي نجحت في تنميتها حتى الان ويتجاوز عددها 850 قرية موزعة في محافظات الجمهورية المختلفة .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق