نقيب الفلاحين: توجيهات السيسي ساهمت في زيادة تراخيص مزارع الدواجن إلي 65 ألف مزرعة خلال 4 سنوات

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الحاج حسين ابوصدام نقيب عام الفلاحين إن اعداد مزارع الدواجن وحظائر الماشية ومصانع الاعلاف المرخصة قبل عام 2017 كانت لا تزيد عن 145 رخصه زادت خلال 4 سنوات فقط إلى نحو 65 ألف رخصه موضحا إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للتوسع في الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية والسمكية وسرعة انهاء اجراءات التراخيص لتذليل العقبات امام الراغبين في العمل في هذه المجالات وتقنين اوضاع الحظائر والمنشات القائمة لتكون ملتزمة بكافة الشروط والموصفات المطلوبه من الامن والامان الحيوي بالمعاينه على الطبيعه.

وأضاف «أبوصدام»، في تصريحات صحفية السبت ان التسهيلات الغير مسبوقه والمستمره في استخراج تراخيص لتشغيل مشروعات الثروة الحيوانية والداجنه والعلفيه سوف تساهم في التوسع محليا في انتاج اللحوم الحمراء والبيضاء والاعلاف والالبان والبيض وتساعد على استقرار اسعارها .
وشدد نقيب الفلاحين على أهمية تسهيل صرف المنح والقروض المطلوبه لهذه المشروعات وتسهيل تقديم الخدمات المجانيه لهذه المشاريع ولدعم وزيادة المشروعات الصغيرة وتنمية هذا القطاع الحيوي ولسهولة متابعة هذه الانشطه ورعايتها والرقابه عليها كانشطه زراعيه اساسيه.

واشار «أبوصدام»، إلى ان وزارة الزراعه تعمل جاهده لتسهيل وتسريع انهاء اجراءات استخراج التراخيص بحيث لا يتعدي تشغيل النشاط مده خمسة عشر يوما على الاكثر منذ تقديم الطلب في المديريه المختصه بما في ذلك عمل المعاينه الفنيه من اللجنه المعنيه للتاكد من توافر كافة الشروط اللازمه وتقديم المستندات المطلوبه.

وأشاد نقيب الفلاحين بدور وزارة الزراعه بالتركيز على تحسين الانتاج الحيواني والوراثي حيث تقوم بعمل حملات لتطعيم المواشي في جميع انحاء الجمهوريه ضد الامراض الوبائيه وخاصة مرض الحمي القلاعيه والوادي المتصدع ولعلاج الماشيه المريضه ونشر ثقافة التلقيح الاصطناعي وتوحيد توقيت الشياع لاناث الماشيه ليسهل تلقيحها في اوقات مناسبه في العام .

واكد «ابوصدام»، ان حصر وترقيم الثروة الحيوانية وترخيص منشآتها سوف يساعد في انشاء قواعد بيانات دقيقه تسهل على متخذي القرار اتخاذ القرارات اللازمه في الوقت المناسب كما تساعد في سهولة تحسين وتطوير السلالات والمنشآت وتسهل حصول صاحبها على حقوقه من الدوله مما يؤدي إلى تنمية شامله لقطاع الثروه الحيوانيه والداجنه والعلفيه والسمكيه بمصر

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    171,993

  • تعافي

    133,707

  • وفيات

    9,857

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق