في هذة الحالة تغلق المدارس في زمن الكورونا.."قرار مشترك"

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق العام الدراسي الجديد في المدارس الحكومية، المقرر يوم السبت المقبل، لذا أصدرت وزارة التربية والتعليم، توجيهات صارمة، حال الاشتباه في الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
١. أصدرت وزارة التربية والتعليم، تعليمات لجميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، بضرورة الالتزام باتباع كل الإجراءات والضوابط المنظمة لغلق المنشآت التعليمية (فصل- مدرسة - مجمع مدارس – مدارس محافظة) في حال انتشار فيروس كورونا المستجد فيها.

٢. يجب أن يكون قرار غلق فصل دراسي مشتركًا لكل من الإدارة التعليمية والإدارة الصحية.

٣. قرار غلق مدرسة يجب أن يكون قرارًا مشتركا لكل من المديرية التعليمية والمديرية الصحية، وذلك وفقا للضوابط التي أقرتها وزارة الصحة والسكان في هذا الشأن.

٤. وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تخصيص غرفة عزل مؤقت بكل مدرسة خلال العام الدراسي الجديد في إطار إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

٥. يجب أن تكون غرفة العزل الموجودة في كل مدرسة، منفصلة عن العيادة المدرسية لتستخدم عند الاشتباه في إحدى الحالات بين الطلاب أو العاملين بالمدرسة.

٦. يغلق الفصل حال ظهور أكثر من حالة مؤكدة بفيروس كورونا، لمدة 28 يومًا.

٧. وإذا ظهرت حالات إصابة بكورونا في أكثر من فصل، تغلق المدرسة بالكامل لمدة 28 يومًا بواسطة مديرية الصحة ومديرية التعليم.

٨. إنشاء قاعدة بيانات بين وزارتي التربية والتعليم والصحة لمعرفة الأسر المصابة بفيروس كورونا والتعامل مع أبنائهم.

٩. تقرر إنشاء غرف عمليات مع "الصحة والسكان" داخل كل إدارة تعليمية.

١٠. وجود غرف عمليات على مستوى وزارتي التربية والتعليم والصحة؛ لمتابعة تأمين سير العام الدراسي في المدارس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق