بموافقة 31 عضوا.. إلغاء دعوة الهيئة العليا لـ«الوفد» للاجتماع الخميس المقبل

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن فؤاد بدراوي، السكرتير العام لحزب الوفد، إلغاء دعوة الهيئة للاجتماع الخميس المقبل، التزاماً بنصوص لائحة الحزب وموافقة أغلبية أعضاء الهيئة العليا.

وأورد بيان لبدراوي، الاثنين، انه أبلغ في خطاب رسمي المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس الحزب، برغبة 31 عضواً بالهيئة العليا بإلغاء اجتماع الهيئة العليا، ووافق أبوشقة على إلغاء دعوة الهيئة العليا للاجتماع.

وأوضح الخطاب الذي قدمه بدراوي إلى أبوشقة أن 31 عضوا من أعضاء الهيئة العليا اخطروا السكرتير العام بطلب عدم إجراء انتخابات هيئة المكتب، طبقاً لما جرى عليه العرف تنفيذاً للائحة الحزب بأن مدة المكتب التنفيذي أربع سنوات، كما طالب السادة الأعضاء بعدم انتخاب رئيس للهيئة البرلمانية لمجلس الشيوخ لحين صدور اللائحة الداخلية للمجلس، وعدم وجود نص باللائحة يلزم انتخاب رئيس الهيئة البرلمانية للشيوخ من خلال الهيئة العليا.

جدير بالذكر أن اللوائح السابقة تترك للهيئة البرلمانية بالنسبة لمجلس الشورى «الشيوخ حالياً» اختيار رئيس الهيئة البرلمانية من بين أعضائه، ونتيجة على ما سلف فإن اجتماع الهيئة العليا المقرر يوم الخميس 4 فبراير فاقد لسبب انعقاده.

كانت أنباء ترددت عن تقديم ابوشقة استقالته من رئاسة الحزب خلال اجتماع الهيئة العليا المقبل عقب اجراء انتخابات المكتب التنفيذي للحزب.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    165,951

  • تعافي

    129,636

  • وفيات

    9,316

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق