وزير المالية يطالب بتطبيق سياسات عالمية فعالة في ظل الظروف الحالية غير المستقرة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير المالية يطالب بتطبيق سياسات عالمية فعالة في ظل الظروف الحالية غير المستقرة, اليوم الخميس 18 أبريل 2024 12:33 مساءً

الرياض – مباشر: شارك وزير المالية السعودي، محمد عبدالله الجدعان، اليوم، على هامش اجتماعات الربيع، في اجتماع وزراء مالية ومحافظي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان وباكستان مع مدير عام صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا.

وأكد الجدعان، وفقا لما نشره عبر حسابه الرسمي في منصة إكس "تويتر سابقا، أهمية تطبيق سياسات مالية فعالة لتعزيز المرونة والاستدامة في ظل الظروف الحالية غير المستقرة.

كما شارك وزير المالية، في اجتماع الطاولة المستديرة لبحث الديون السيادية العالمية، موضحا أهمية وجود آلية محددة لتبادل المعلومات بين جميع أصحاب المصلحة حتى يكون تحليل استدامة الديون واضحاً وشاملاً.

وفي سياق منفصل، أكد الجدعان، خلال مشاركته في الجلسة الأولى للاجتماع الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين تحت الرئاسة البرازيلية، بأن الحوكمة الفعالة للعمل المناخي تتطلب اتباع نهج شمولي يُقر بتعدد الحلول لمعالجة تحديات التغير المناخي، بما في ذلك الحلول التقنية لمعالجة الانبعاثات.

والتقى وزير المالية، على هامش اجتماعات الربيع، وزير المالية والإيرادات الباكستاني، محمد أورنجزيب، وناقشا أوجه تعزيز التعاون الاقتصادي والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وتعد اجتماعات الربيع كمنصة تجمع وزراء المالية، ومحافظي البنوك المركزية، وكبار المسؤولين من المنظمات الدولية والقطاع الخاص، وممثلي منظمات المجتمع المدني، والأكاديميين؛ لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة بما في ذلك الاقتصاد والنظام المالي العالمي، والتنمية المستدامة، وسبل القضاء على الفقر، وغيرها من القضايا الاقتصادية والمالية.

ويترأس​ وزير المالية، محمد بن عبدالله​ الجدعان، وفد المملكة المشارك في اجتماعات الربيع لصندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين للعام 2024م، والتي ستعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن خلال الفترة من 15-20​ إبريل/ نيسان 2024م.​

ويضم الوفد السعودي؛ محافظ البنك المركزي السعودي (ساما)، أيمن السياري​، والرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، سلطان المرشد، ومساعد وزير المالية للسياسات المالية الكلية والعلاقات الدولية، عبدالمحسن الخلف، ووكيل اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية، رياض الخريّف، ووكيل وزارة المالية للعلاقات الدولية، خالد باوزير، بالإضافة إلى عدد من المختصين من وزارة المالية، والبنك المركزي السعودي، ووزارة الاقتصاد والتخطيط، والصندوق السعودي للتنمية، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

وسيترأس وزير المالية، خلال هذه المشاركة، اجتماع اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية التابعة لصندوق النقد الدولي بعد إعلان رئاسة المملكة لها لثلاثة سنوات، ويهدف الاجتماع إلى تبادل وجهات النظر حيال تطورات الاقتصاد العالمي وآفاق النمو والمخاطر المحيطة به، ومناقشة أولويات السياسات الاقتصادية العالمية ودور الصندوق للتعامل مع هذه التطورات من خلال تقديم المساعدات المالية والمشورة وبناء القدرات الفنية للدول الأعضاء والدعم المالي للدول المحتاجة.

كما سيشارك وزير المالية ومحافظ البنك المركزي السعودي في الاجتماع الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين تحت الرئاسة البرازيلية، حيث سيناقش الاجتماع عدداً من القضايا الاقتصادية والتنموية العالمية، وطرق تعزيز التعاون الدولي لمواجهة تحديات الاقتصاد العالمي، وسيقوم الوزير بالمشاركة في اجتماع لجنة التنمية التابعة لمجموعة البنك الدولي لمناقشة مستجدات أعمال وخطط التنمية العالمية التي تنفذها مجموعة البنك الدولي.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الأصول الإسلامية بالسعودية تزيد 267 مليار ريال خلال عام 2023

صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي إلى 6% في عام 2025

أرباح قطاع العقارات في "تداول" تقفز 258% خلال 2023.. بإيرادات 14 مليار ريال

بدء سريان قرار توطين وظائف مبيعات المنتجات التأمينية بالمملكة

أخبار ذات صلة

0 تعليق