في سباق "الحذاء الذهبي".. ترتيب محمد صلاح قبل 6 جولات من نهاية "البريمرليج"

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشتعل الصراع على جائزة الحذاء الذهبي، قبل 6 جولات من نهاية الموسم الحالي لمسابقة الدوري الإنجليزي 2023-2024.

ولم يعد الصراع مُقتصرًا على لقب هداف البريميرليج، بين النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، وإيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، على الفوز بجائزة الحذاء الذهبي، الموسم الحالي، إذ شهدت الأسابيع الأخيرة وجود منافسين جدد.

كولر بالمر، نجم تشيلسي، قفز إلى صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 20 هدفًا متساويًا مع هالاند، بعدما سجل 4 أهداف في شباك إيفرتون، بالجولة الماضية من البريميرليج.

كما رفع أولي واتكينز، مهاجم أستون فيلا، رصيده إلى 19 هدفًا في المركز الثاني بجدول ترتيب الهدافين، عقب هدفه في شباك أرسنال، الأحد الماضي.

ويحل محمد صلاح في المركز الثالث بـ17 هدفًا، متساويًا مع ألكسندر إيزاك، لاعب نيوكاسل يونايتد، وسولانكي، مهاجم بورنموث.

وتحسنت أرقام محمد صلاح التهديفية الموسم الحالي مقارنة بالموسم الماضي، رغم غيابه فترة طويلة بسبب الإصابة، إذ سجًل 19 هدفًا خلال الموسم الماضي احتل بهم المركز الرابع.

"صلاح" الأكثر تتويجًا بين منافسيه الحاليين

ويعد محمد صلاح الأكثر تتويجًا بين منافسيه بالحذاء الذهبي، إذ فاز بالجائزة 3 مرات، آخرها موسم 2021-2022، مناصفة مع سون هيونج مين، لاعب توتنهام الإنجليزي، بينما توّج هالاند، بالجائزة الموسم الماضي للمرة الأولى بعد انضمامه إلى مانشستر سيتي.

ومنذ انضمام "صلاح" إلى ليفربول في صيف 2017 قادمًا من روما الإيطالي، سجًل النجم المصري 156 هدفًا في البريميرليج، ليتقدم إلى المركز العاشر في قائمة الأكثر تسجيلًا في تاريخ المسابقة الإنجليزية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق