"أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة, اليوم الأحد 14 أبريل 2024 10:24 مساءً

مباشر: تعقد هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية "أيوفي" يوم الخميس القادم 18 أبريل / نيسان الجاري 2024 القادم جلسة الاستماع بشأن مسودات معايير الحوكمة.

وأضافت الهيئة،وفق وكالة الأنباء السعودي، أن مسودة معيار الحوكمة "تطبيق مبادئ الحوكمة الشرعية على النوافذ المالية الإسلامية"، ومعيار الحوكمة "تطبيق مبادئ الحوكمة الشرعية على الشركات الإسلامية التابعة والشقيقة".

وأن الجلسة عبر خاصية الاتصال المرئي بالتعاون مع جمعية مصارف البحرين، واتحاد مصارف الإمارات، وعدد من الهيئات والبنوك الإسلامية، وأصحاب المصلحة.

و"أيوفي" هي إحدى المنظمات الدولية غير الربحية الداعمة للمؤسسات المالية الإسلامية، وتأسست عام 1991 ومقرها الرئيس مملكة البحرين، ولها منجزات مهنية بالغة الأثر على رأسها إصدار 100 معياراً حتى الآن في مجالات المحاسبة والمراجعة وأخلاقيات العمل والحوكمة بالإضافة إلى المعايير الشرعية التي اعتمدتها البنوك المركزية والسلطات المالية في مجموعة من الدول باعتبارها إلزامية أو إرشادية.

وتحظى الهيئة بدعم عدد من المؤسسات الأعضاء، من بينها المصارف المركزية والسلطات الرقابية والمؤسسات المالية وشركات المحاسبة والتدقيق والمكاتب القانونية من أكثر من 45 دولة، وتطبِّق معايير الهيئة حالياً المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في مختلف أنحاء العالم، والتي وفرت درجة متقدمة من التجانس للممارسات المالية الإسلامية على مستوى العالم.

وتهدف "أيوفي" إلى الحصول على آراء الجهات العاملة في الصناعة المالية الإسلامية في صيغة أسئلة وتوصيات وتعليقات واقتراحات؛ لعرضها على مجموعة العمل المعنية ومجلس الحوكمة والأخلاقيات التابع لها لمناقشتها وإجراء التعديلات اللازمة قبل إصدار المعايير في صيغتها النهائية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات..

وزير المالية يرأس وفد المملكة باجتماعات صندوق النقد والبنك الدولي لعام 2024

توقعات بارتفاع أرباح شركات الأسمنت إلى 695 مليون ريال في الربع الأول 2024

5 مايو.. مساهمو "الوسائل الصناعية" يناقشون توزيعات الأرباح لعام 2023

مؤشر "تاسي" يتراجع 0.3% وسط تصاعد التوترات الجيوسياسية.. مع تدني السيولة

14 مايو.. مساهمو "سليمان الحبيب" يناقشون تحويل 1.05 مليار ريال للأرباح المبقاة

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق