المتحف القومي للحضارة يتيح تقديم خدمة جولات إرشادية للزائرين بمقابل مادي بدءا من اليوم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المتحف القومي للحضارة يتيح تقديم خدمة جولات إرشادية للزائرين بمقابل مادي بدءا من اليوم, اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 02:46 صباحاً

يتيح المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط بدءا من اليوم الثلاثاء، خدمة حجز جولات إرشادية بالمتحف، على أن يقوم طالب الخدمة بالحجز المسبق إلكترونيًا قبل الزيارة بـ 48 ساعة، من خلال الموقع الرسمي للمتحف لتصبح بذلك أول جولة إرشادية يوم الخميس الموافق 11 إبريل الجاري.

خدمة حجز جولات إرشادية بالمتحف القومي للحضارة 

وتتضمن هذه الخدمة والتي يتم تقديمها بمقابل مادي علاوة على ثمن تذكرة دخول المتحف، توفير عدد من المرشدين السياحيين الذين يقومون باصطحاب زائري المتحف خلال جولتهم لشرح القطع الأثرية في القاعة المركزية وقاعة النسيج المصري، باللغتين العربية والإنجليزية على مدار الأسبوع، بواقع 3 جولات سياحية يوميًا بمواعيد محددة طبقا لما هو موضح بالموقع الرسمي للمتحف.

Advertisements

 تأتي هذه الخدمة في إطار سعي هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية في الارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة للزائرين بالمتحف، والعمل على تطويرها لتحسين تجربتهم المتحفية ما يأتي في إطار أحد أبرز محاور الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر.

جدير بالذكر أن هذه الخدمة جاءت من نتاج بروتوكول التعاون بين هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية ونقابة المرشدين السياحيين.

كنز دوش المعروض بالمتحف القومي للحضارة 

ويعرض المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، كنز دوش والذي عثر عليه عام 1989 في إحدى جدران القلاع الرومانية بقرية دوش بواحة الخارجة والتي كانت إحدى المحطات الحدودية الرئيسية في العصر الروماني.

ويحتوي الكنز على 261 سبيكة ذهبية متفاوتة الأحجام ومصور عليها منظر للإله "سيرابيس" معروضة على شكل صدريات بالإضافة إلى عدد من الأساور والحلي التي كانت موضوعة داخل وعاء من الفخار محفوظ داخل جدران القلعة.

مفاتيح الكعبة المعروضة بالمتحف القومي للحضارة 

كما يعرض المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط مفتاحين من مفاتيح الكعبة المشرفة ويرجع تاريخ هذين المفتاحين إلى عهد السلطان المملوكي “الأشرف أبو النصر سيف الدين إينال” ومفتاح آخر من عهد السلطان "الأشرف قايتباي".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق