5 معلومات عن برشلونة في ذكرى تأسيسه الـ 124

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
5 معلومات عن برشلونة في ذكرى تأسيسه الـ 124, اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023 05:17 مساءً

احتفل مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني برئاسة خوان لابورتا بمرور 124 سنة على تأسيس النادي وذلك عبر الموقع الرسمي للفريق، وبعد البلوجرانا أحد أهم وأعرق الأندية في تاريخ كرة القدم.

وفي التقرير التالي نعرض لكم 5 معلومات عن برشلونة في ذكرى تأسيسه الـ 124..

 

5 معلومات عن برشلونة في ذكرى تأسيسه الـ 124

  • في عام 1957 افتتح ملعب النادي  حاملا اسم «الكامب نو»، والذي يعتبر من أكبر ملاعب كرة القدم في العالم، إذ يتسع لأكثر من 90 ألف متفرج. لم يُمثِّل افتتاح ملعب كامب نو فالًا حسنًا للفريق الكاتلوني، فقد شهدت الفترة الممتدة من عام 1958 وحتى عام 1978 غياب النادي عن منصات التتويج المحلية.
  • الحقبة التاريخية للبلوجرانا في عهد جواردويلا في الفترة من 2008 إلي 2013 حقق الفريق العديد من الألقاب من ضمنها لقبي دوري أبطال أوروبا.
  • أول فريق أوروبي يحقق ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا بنفس الموسم مرتين وكان ذلك بموسمي 2008- 09 و2014- 15.
  • النادي الوحيد في أوروبا الذي حقق ست بطولات رسمية في عام واحد، وبالتحديد في سنة 2009.
  • الهداف التاريخي للفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

 

رئيس برشلونة يحسم مصير تشافي مع برشلونة

وقال لابورتا في تصريحات إعلامية بعد الانتصار على بورتو: أنا سعيدٌ لتشافي، هو يستحق ذلك، كان عليه أن يتغلب على مواقف صعبة للغاية مع إصابة الكثير من اللاعبين.

وكشفت تقارير صحفية، عن أرباح برشلونة من دوري أبطال أوروبا حتى الآن بعد الفوز على بورتو وتسجيل 4 انتصارات في دور المجموعات والصعود إلى ثمن النهائي.

Advertisements


وحسب تقرير صحيفة الموندو ديبورتيفو الكتالونية،فإن برشلونة ضمن 70 مليون يورو من دوري أبطال أوروبا حتى الآن بعد الانتصارات الاربعة في دور المجموعات ولا زال يأمل الحصول على المزيد عندما يحقق الفوز في اخر مباراة أمام أنتويرب قبل دور الستة عشر.

وفاز برشلونة الإسباني، أمام ضيفه بورتو البرتغالي، بهدفين لهدف  في المباراة التي جمعهما على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

في الدقيقة 24، ألغى الحكم هدفا أحرزه مهدي طارمي لاعب بورتو بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفيديو.

وفي الدقيقة 30، تقدم بورتو بالهدف الأول الذي أحرزه بيبي بعد تصويبة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى لترتد إلى بيبي ليسدد كرة سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 32، جاء الرد السريع من برشلونة عن طريق جواو كانسيلو بعد تمريرة طولية رائعة من بيدري إلى كانسيلو الذي اخترق منطقة الجزاء وراوغ المدافع وسدد كرة رائعة من يسار المنطقة لتسكن الشباك.

وفي الدقيقة 75  كرة عرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح برشلونة عن طريق كانسيلو لتصل إلى فيليكس الذي سدد الكرة داخل الشباك.

وبهذا الفوز ضمن برشلونة التأهل رسميًا إلى دور الـ16، بعدما احتل صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، بينما تجمد رصيد بورتو عند النقطة 9 محتلا المركز الثاني.

تشكيل برشلونة 

وجاء تشكيل برشلونة كالتالي: بينيا - كانسيلو - مارتينيز - أراوخو - كوندي - جوندوجان - دي يونج - بيدري - رافينيا - فيليكس - ليفاندوفسكي.

تشكيل بورتو

وضم تشكيل بورتو كلا من: كوستا - زايدو - بيبي - كاردوزو - ماريو - جالينو - إيستوكيو - فاريلا - بيبي - طارمي - إيفانيلسون.

ترتيب المجموعة الثامنة في دوري أبطال أوروبا 

وجاء تشكيل المجموعة قبل مباراة برشلونة وبورتو كالتالي:
1- برشلونة: 12 نقاط
2- بورتو: 9 نقاط
3- شاختار: 9 نقاط
4- رويال انتويرب: بلا نقاط.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق