تابعة لـ"صندوق الاستثمارات" توقع اتفاقية لتطوير تقنيات الجيل القادم بمجال التنقل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تابعة لـ"صندوق الاستثمارات" توقع اتفاقية لتطوير تقنيات الجيل القادم بمجال التنقل, اليوم الأحد 11 فبراير 2024 05:15 مساءً

الرياض - مباشر: وقعت شركة "تسارُع" - إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة - الهادفة لتسريع نمو قطاع السيارات والتنقل في المملكة، اتفاقية ملزمة للاستثمار في شركة بروجيكت 3 موبيليتي (Project 3 Mobility)، ومقرها في كرواتيا.

وتتمحور أعمال وأنشطة شركة (Project 3 Mobility) حول تطوير حلول تقنيات الجيل القادم في مجال التنقل الذاتي، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأحد.

وتستهدف الشركة تطوير نظام متكامل يتكون من مركبة كهربائية ذاتية القيادة، وبنية تحتية متخصصة، ومنصة لخدمات التنقل، بما في ذلك تطبيق الهاتف المحمول.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ"تسارع" مايكل مولر، أن الاتفاقية تُشكل أساساً قوياً لإستراتيجية الشركة، وتطلعها إلى توفير رأس المال اللازم لتوسع الشركات الواعدة التي تعمل على تطوير التقنيات المستقبلية.

وأطلق صندوق الاستثمارات العامة السعودي، في شهر أكتوبر 2023، الشركة الوطنية للاستثمار في قطاع السيارات والتنقل "تسارُع لاستثمارات التنقل"، بهدف تطوير القدرات المحلية لسلاسل إمداد قطاع السيارات والتنقل في المملكة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"حساب المواطن": إيداع 3.4 مليار ريال للمستفيدين بدفعة فبراير 2023

تداول السعودية: الخميس 22 فبراير إجازة رسمية بمناسبة يوم التأسيس

خاص- 40 مليار ريال توزيعات نقدية لمساهمي "إس تي سي" في آخر 5 سنوات

أخبار ذات صلة

0 تعليق