قتيلان وعشرات الجرحى إثر اشتباكات دامية بعد هدم مسجد في الهند

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قتيلان وعشرات الجرحى إثر اشتباكات دامية بعد هدم مسجد في الهند, اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 02:19 مساءً

فرضت السلطات في شمال الهند "حظر تجول لأجل غير مسمى"، وأمرت الشرطة بإطلاق النار على المخالفين بعد اشتباكات اندلعت بسبب هدم مدرسة دينية إسلامية ومسجد، ما أسفر عن مقتل شخصين وعشرات الجرحى، وفق ما أفاد مسئولون، اليوم الجمعة.

حظر تجول في الهند


وفي أعقاب اندلاع أعمال الشغب، قامت السلطات المحلية في مقاطعة هالداواني بقطع خدمات الإنترنت وإغلاق المدارس وفرض حظر للتجول ومنع التجمعات الكبيرة.
وأكد فاندانا سينج، المسئول في مقاطعة هالداواني بولاية أوتاراخند حيث اندلعت أعمال العنف، ليل الخميس، حصيلة الضحايا، مشيرًا إلى أن قوات الأمن تلقت أوامر "بإطلاق النار على المشاغبين"، بحسب "فرانس بريس".
وهدمت السلطات البلدية في الولاية المبنيين، الخميس، بذريعة إنشائهما دون ترخيص.

Advertisements

 فيما أشارت الشرطة إلى أن محتجين من المسلمين ألقوا الحجارة في اتجاه عناصرها، ما دفع هؤلاء إلى الرد بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.
وأوضح سينج خلال مؤتمر صحفي أن "العشرات يتلقون العلاج في مستشفيات مختلفة"، مشيرًا إلى أن عناصر في الشرطة من بين الجرحى.

 وأشار إلى أن المواجهات تخللها إحراق المحتجين لعدد من السيارات.
وفي أعقاب اندلاع أعمال الشغب، قامت السلطات المحلية في هالداواني بقطع خدمات الإنترنت، وإغلاق المدارس، وفرض حظر للتجول، ومنع التجمعات الكبيرة.

 

حملات ضد المنشآت الدينية للمسلمين 


واكتسبت المجموعات القومية الهندوسية زخمًا في حملتها ضد المنشآت الدينية للمسلمين منذ وصول رئيس الوزراء ناريندرا مودي إلى الحكم قبل نحو عقد من الزمن. 
والشهر الماضي، دشن مودي معبدًا للهندوس في إيوديا، والمشيد على موقع أقيم فيه طوال قرون مسجد هدمه متشددون هندوس بدفع من أعضاء في حزب الشعب الهندي (بهاراتيا جاناتا).
وتسبب تدمير المسجد بأعمال شغب دينية من الأعنف منذ الاستقلال، أودت بألفي شخص غالبيتهم مسلمون.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق