ارتفاع الذهب على خلفية مخاطر الشرق الأوسط وترقب اجتماع الفيدرالي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع الذهب على خلفية مخاطر الشرق الأوسط وترقب اجتماع الفيدرالي, اليوم الاثنين 29 يناير 2024 04:24 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الإثنين، إثر تنامي المخاوف بشأن الأوضاع في الشرق الأوسط، ما عزز جاذبية المعدن الأصفر باعتباره ملاذ آمن، في حين تترقب الأسواق اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الذي قد يثير تغييرات بتوقعات أسعار الفائدة.

وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.4% إلى 2,0268.81 دولار للأوقية، الساعة 10:48 بتوقيت جرينتش، والعقود الآجلة الأمريكية للذهب بواقع 0.5% إلى 2,026.60 دولار.

قال ريكاردو إيفانجلستا، محلل لدى "أكتيف تريدز"، إنه على الرغم من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، لم يبتعد الذهب في الواقع عن نطاق تداوله الضيق، ما يعني أن الأسواق لا تزال تركز على السياسة النقدية للفيدرالي والمسار المحتمل لخفض أسعار الفائدة.

ويعد المعدن الأصفر وعاء لادخار القيمة فس خضم الاضطرابات السياسية والاقتصادية.

ومن المقرر صدور قرار الفيدرالي بشأن الفائدة بعد غد الأرعباء، وكلن قد تبنى البنك المركزي لهجة تيسيرية في اجتماع ديسمبر/كانون الأول. وتتوقع الأسواق على نطاق واسع تثبيت الفيدرالي أسعار الفائدة.

ويتوقع محللو "يو بي إس" أن يستمر تداول الذهب في نطاق ضيق على المدى القصير ولكن مع خفض الفيدرالي الفائدة، يتوقعون ارتفاع الطلب على المعدن الأصفر وبالتالي يوصون بالشراء عند التراجع إلى أو دون 2,000 دولار.

وعلى صعيد النفيسة الأخرى، ارتفع السعر الفوري للفضة بنسبة 0.6% إلى 22.94 دولار للأوقية، فيما تراجع البلاتين بنسبة 0.4% إلى 909.06 دولار.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

 الذهب بصدد ثاني خسائره الأسبوعية وسط قوة الدولار

الأسواق تترقب مؤشرات اقتصادية هامة تحسم مسار الفائدة الأمريكية

الذهب يقترب من أدنى مستوياته في أسبوع وسط قوة الدولار

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق