منتخب مصر يتحدى الإصابات والغيابات في مواجهة الكونغو الديمقراطية الليلة

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يخوض منتخب مصر الأول بقيادة روى فيتوريا ، في تمام العاشرة مساء اليوم الأحد مباراة غاية في الأهمية عندما يلتقي الكونغو الديموقراطية على ملعب لوران بوكو بمدينة سان بيدرو ضمن منافسات دور الـ 16 ببطولة أمم أفريقيا.

 

يعاني منتخب مصر العديد من الغيابات في مباراة اليوم بسبب الإصابات التي ضربت الفراعنة، وأبرزها محمد الشناوى حارس المرمى وامام عاشور ومحمد صلاح.

 

وجهز البرتغالي روي فيتوريا تسجيلات لمباريات دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا لتصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون استعدادا لمواجهة الدور المقبل والتي يأمل فيها المدرب البرتغالي في تحسن النتائج ومواصلة التمسك بالحلم وهو التتويج بلقب الأمم الأفريقية.

 

ويفكر روي فيتوريا ، جديا في الدفع بمحمد أبو جبل في حراسة المرمى، ومحمد هاني وأحمد حجازي ومحمد عبد المنعم ومحمد حمدي في الدفاع، وحمدي فتحي ومروان عطية وأحمد سيد زيزو في الوسط أمام الكونغو ، مع تواجد ثلاثي هجومي وهم محمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفى محمد.

 

وقام مسؤولو اتحاد الكرة، بذبح عجل وتوزيع لحومه على الفقراء والمحتاجين بنية تصحيح مسار منتخب مصر قبل مباراة الكونغو بأمم أفريقيا في البطولة وكسر التعادلات والفوز في المباريات المقبلة وأن تكون هذه الخطوة محصنة للاعبي منتخب مصر ضد الاصابات بعدما تعرض أكثر من لاعب للإصابة مؤخرا.

 

في المقابل، أكد الفرنسي سيبستيان ديسابر، المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية لكرة القدم، أن هدفهم هو الذهاب إلي أبعد دور ممكن في بطولة أمم أفريقيا المقامة حالياً في كوت ديفوار.

 

وقال ديسابر في تصريحات له: «نحن في مرحلة التجديد، نريد إعادة البناء وفي الوقت نفسه تقديم أداء مميز، كان لدينا مشروع للتأهل إلى كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023؛ نظراً لمشوارنا الضعيف في التصفيات، لكننا أخيراً هنا ، ومواجهة مصر ستكون صعبة ولكن لا نملك الا أن نقاتل من أجل الفوز والاستمرار ».

 

وتأهل منتخب مصر إلى الدور الثاني لبطولة أمم أفريقيا، بعدما تعادل على الرأس الأخضر بهدفين لكل فريق في الجولة الثالثة من الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، بينما تأهل منتخب الكونغو وصيفا للمجموعة السادسة خلف المغرب ليضرب موعدا مع الفراعنة .

 

ورفع منتخب مصر رصيده بعد التعادل إلى 3 نقاط احتل بها المركز الثاني في المجموعة، خلف الرأس الأخضر المتصدر بـ7 نقاط، حيث تعادل المنتخب في المباريات الثلاثة بدور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه، بينما واصل مصطفى محمد سجله التهديفي وسجل هدفه الثالث ليواصل الصراع على لقب الهداف.

 

والتقى منتخب مصر في مواجهات عديدة أمام الكونغو حيث جمعتهم 12 مباراة في مختلف البطولات جمعت بين الفريقين، حيث فاز منتخب مصر في 8 مباريات وخسر مباراة وحيدة وتعادل في 3 مباريات.

 

وسجل لاعبو منتخب مصر 25 هدفًا، بينما استقبل شباك منتخب مصر 22 هدفًا، وفيما يخص تاريخ مواجهات مصر والكونغو في بطولة كأس الأمم، التقى الثنائي في 4 مباريات وخسر مباراة وحيدة فقط.

 

حال تأهل منتخب مصر لربع نهائي كأس أمم أفريقيا سينتظر المنتخب الوطنى الفائز من غينيا الاستوائية وغينيا في دور ربع النهائي والمقرر لها 2 فبراير المقبل.

 

ستكون مباراة النهائي يوم 11 فبراير المقبل، حال وصول المنتخب إلى النهائي في مواجهة الفائز من مواجهات "نيجيريا مع الكاميرون" و"أنجولا مع ناميبيا" و"الرأس الأخضر مع موريتانيا" و"المغرب مع جنوب أفريقيا".

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق