«لسنا جاهزين 100%».. فيتوريا يُثير قلق المصريين قبل موقعة الكونغو

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أثار البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، مخاوف جماهير "الفراعنة" قبل الصدام المرتقب أمام الكونغو الديمقراطية، والمقرر له في الـ10 من مساء الأحد بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023".

وتأهل منتخب مصر بصعوبة بالغة بعد أن حقق 3 تعادلات دون أي فوز خلال مرحلة المجموعات، ليحل وصيفا في ترتيب المجموعة الثانية بـ3 نقاط، خلف الرأس الأخضر (7 نقاط).

حال منتخب الكونغو الديمقراطية لا يختلف كثيرا عن مصر، حيث تأهل "الشياطين الحمر" إلى المرحلة التالية من البطولة بـ3 تعادلات أيضا، أمام المغرب وتنزانيا وزامبيا.

وفي تصريحات بالمؤتمر الصحفي الخاص باللقاء المرتقب، قال روي فيتوريا: "لسنا جاهزين للمباراة بنسبة 100%، سنواجه منافسا قويا ليس من السهل التغلب عليه".

ويُعاني منتخب مصر من 3 غيابات في عناصره الأساسية، بعد إصابة النجم الأبرز والقائد محمد صلاح في العضلة الخلفية، ومعاناة الحارس محمد الشناوي من خلع في الكتف، قبل تعرض لاعب الوسط إمام عاشور لارتجاج في المخ.

ورغم ذلك، اعترف فيتوريا بأن منتخب مصر يُعاني كثيرا في هذه البطولة، بقوله "نعاني من أزمات فنية ولكن هذا هو حال كرة القدم ونخوض كل مباراة مثل النهائيات، هدفنا الوحيد دائما هو تحقيق الفوز".

وبسؤاله عن رأيه في الابتعاد عن مواجهة منتخب المغرب، أحد أقوى المرشحين للتتويج باللقب هذا العام، رد فيتوريا بقوله "لا نُفكر أبدا بهذه الطريقة، لأننا سنواجه المنتخبات القوية عاجلا أو آجلا".

واختتم بقوله "نحن من جانبنا نظهر بشخصية مختلفة في كل مباراة، تقولون إننا استقبلنا 6 أهداف في 3 مباريات؟ هذا صحيح ولكننا أيضا سجلنا نفس العدد أمام المنافسين".

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق