كلاكيت تالت مرة.. إصابات حراس المنتخب بأمم أفريقيا فرصة تألق وجوه جديدة

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فى ظاهرة غريبة واجه منتخب مصر مواقف صعبة فى مركز حراسة المرمى خلال مشاركته فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، آخرها إصابة محمد الشناوي بخلع في الكتف في نهاية مباراة الفراعنة أمام الرأس الأخضر بختام دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث تعد هذه هي النسخة الثالثة التي تشهد إصابة حراس منتخب مصر في البطولة.

وتعرض محمد الشناوى للإصابة بخلع فى الكتف خلال مشاركته فى مباراة منتخب مصر أمام الرأس الأخضر وشارك محمد أبو جبل بدلا منه.

الإصابات التي ضربت حراس مرمى منتخب مصر كانت فرصة لظهور وجوه جديدة في حراسة عرين الفراعنة، وخلق حالة من التنوع والمنافسة الشريفة بين الحراس المصريين خلال دفاعهم عن العرين المصري في الأدغال الأفريقية.

كانت البداية خلال مشاركة منتخب مصر فى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 والتي أقيمت بالجابون وشهدت صعود مصر إلى المباراة النهائية قبل أن يخسر اللقب لصالح منتخب الكاميرون، حيث شهدت إصابة الحارس الأول والثاني وتم الاعتماد على الحارس الثالث حتى نهاية البطولة.

وبدأ منتخب مصر أمم أفريقيا بمشاركة شريف إكرامي أساسيا كونه الحارس الأول قبل أن يتعرض للإصابة في البطولة ويشارك بدلا منه أحمد الشناوي الذي شارك باعتباره الحارس الثاني، ولكن سرعان ما تعرض الأخير للإصابة مجددا، ولم يكن هناك بديلا عن الاعتماد على عصام الحضري "الحارس الثالث" بقائمة الفراعنة في تلك البطولة، ويتألق مجددا بقميص الفراعنة ويقودهم للصعود إلى نهائي أمم إفريقيا.

وتكرر الأمر في نسخة 2021 والتى أقيمت بالكاميرون، وشهدت مشاركة محمد الشناوى أساسيا، قبل أن يتعرض للإصابة فى مباراة كوت ديفوار في دور الـ16 للبطولة ويشارك بدلا منه محمد أبو جبل، والذي تألق وقاد الفراعنة نحو الصعود إلى المباراة النهائية، قبل أن يخسر المباراة النهائية بعد الاحتكام إلى ركلات الترجيح أمام منتخب السنغال.

وفي النسخة الحالية 2023 بكوت ديفوار، تكررت إصابة محمد الشناوي بعدما أصيب في نهاية مباراة الرأس الأخضر بختام دور المجموعات ويتم استبداله ويشارك محمد أبو جبل لعدة دقائق، على أن يستكمل أبو جبل مشوار مصر في الأدوار الإقصائية بالبطولة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق