أخصائية أمراض الشعر بريطانية: فيروس كورونا قد يسبب قشرة الشعر

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

منذ أن بدأت جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد، ويكتشف المجتمع العلمي العديد من الأعراض الجانبية التي تصاحبها، ورغم مرور أكثر من عام ونصف على ظهور الوباء إلى أننا ما زلنا نكتشف المزيد من المعلومات حول التأثيرات الصحي المصاحبة للإصابة بالفيروس.

من بين الأعضاء التي تتأثر سلبيًا بالإصابة بفيروس كورونا المستجد، كان الجلد حيث ظهر عدد من الإصابات المصاحبة للفيروس على الجلد، مثل الطفح الجلدي.

وفقًا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية«، يعد الطفح الجلدي ليس العرض الوحيد المصاحب لفيروس كورنا، حيث يعتقد الخبراء أن زيادة الضغوط النفسية والقلق الناتج عن الظروف الوبائية يمكن أن يسبب أضرار للشعر ولا سيما قشرة الرأس.

أوضحت ستيفاني سي كيف، أخصائية أمراض الشعر، أن زيادة الضغط أو القلق المتزايد يتسببان في إفراز أجسامنا لمستويات عالية من هرمون يسمى الكورتيزول، والذي يمكن أن يتسبب في تغيير في بيئة فروة الرأس، وفي حين أن قشرة الرأس في الأساس يمكن أن تسببها العديد من العوامل، بما في ذلك الطقس البارد.

وأشارت إلى أن الإجهاد في كثير من الأحيان يمكن أن يؤدي إلى شد الشعر بشكل مفرط أو حك فروة الرأس المعتاد، وهذه العادات تضر بفروة رأسك وتؤثر على حالة شعرك.

وأضافت ستيفاني: «الإجهاد يمكن أن يضعف دفاعات الجسم الطبيعية ضد الميكروبات الموجودة بشكل طبيعي في فروة الرأس، مما يؤدي إلى الجفاف والتقشر».

ونصحت أخصائية أمراض الشعر بضرورة غسل الشعر جيدًا للتخلص من القشرة، حيث يتسبب قلة الغسل تتسبب في تراكم المزيد من الدهون وخلايا الجلد الميتة على فروة الرأس، الأمر الذي يوفر غذاء للفطريات وبالتالي يسبب القشرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق