تقدم جامعة الزقازيق في تصنيف شنغهاي الصيني لعام 2021

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق ، عن تقدم الجامعة في تصنيف شنغهاي الصيني لعام 2021 للتخصصات المختلفة، حيث تصدرت جامعة الزقازيق المراكز الأولى بين الجامعات المصرية للتخصصات المختلفة.

وأشار رئيس جامعة الزقازيق إلى أن تقدم الجامعة في تصنيف شنغهاي الصينى للتخصصات المختلفة لهذا العام، جاء نتيجة السياسات التي اتخذتها الجامعة في مجال التصنيفات الدولية، وما ترتب عليه من عدد من الإجراءات لتشجيع الباحثين على النشر العلمي الدولي المتميز، ودعم نشر الأبحاث في المجلات العالمية المصنفة دوليا وبرامج دعم البحث العلمي.

وقد جاءت نتائج التصنيف على النحو التالى:

بالنسبة للعلوم الهندسية ENGINEERING :

وجاء تخصص الهندسة الميكانيكية Mechanical Engineering حافظت الجامعة على ترتيبها حيث حققت المركز الاول محلياً، والمركز 301: 400 عالمياً.

بينما جاء تخصص الهندسة الكهربائية والإلكترونية Electrical & Electronic Engineering تقدمت الجامعة 100 مركز عالمياً حيث حققت المركز الاول محلياً، والمركز 301: 400 عالمياً.

وبالنسبة لتخصص علوم الحاسب والهندسة Computer Science & Engineering وتم تصنيف الجامعة لاول مرة في هذا التخصص حيث حققت المركز الاول محلياً، والمركز 301: 400 عالمياً.

وصُنِفت الجامعة في تخصص التكنولوجيا الحيوية Biotechnology لأول مرة في هذا التخصص حيث حققت المركز الاول محلياً، والمركز 401: 500 عالمياً.

بينما جاء تصنيف الجامعة في علوم الحياه LIFE Sciences كالآتى :

وتقدمت الجامعة في تخصص العلوم البيطرية Veterinary Sciences 50 مركز عالمياً حيث حققت الجامعة المركز الاول محلياً، والمركز 101: 150 عالمياً.

وتقدمت الجامعة في تخصص العلوم الزراعية Agricultural SCIENCES 100 مركز عالمياً حيث حققت المركز الثاني محلياً، والمركز 301: 400 عالمياً.

وفيما يتعلق بتخصص العلوم الطبية MEDICAL SCIENCES :

صُنِفت الجامعة في تخصص الصيدلة والعلوم الصيدلانية Pharmacy & Pharmaceutical Sciences لأول مرة في هذا التخصص حيث حققت الجامعة المركز الثالث محلياً، والمركز 401-500 عالمياً.

جدير بالذكر ان إدراج جامعة الزقازيق لتخصصات علوم الحاسب والهندسة Computer Science & Engineering والتكنولوجيا الحيوية Biotechnology والصيدلة والعلوم الصيدلانية Pharmacy & Pharmaceutical Sciences جاء لأول مرة هذا العام في تصنيف شنغهاي.

ويُعرف تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات بـ “التصنيف الأكاديمي لجامعات العالم” (ARWU): يعتمد على الأداء فيما يتعلق بالبحوث العلمية، حيث ان معايير التصنيف تعتمد على الحاصلين على جوائز نوبل، نسب نجاح الخريجين، الدراسات والأبحاث المنشورة في مجلات Q1، عدد الاستشهادات، الأداء الأكاديمي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق