بيان عاجل بالبرلمان يحذر من انتشار أدوية بير السلم عبر السوشيال ميديا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار


حذر النائب عبدالسلام خضراوى عضو مجلس النواب من الانتشار الخطير لصيدليات بيع وتجارة الادوية جملة وقطاعي عبر وسائل الاعلام وجروبات الواتس اب والفضائيات خاصة فضائيات بير السلم وتتصدرها الأودية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا والأدوية المستوردة والمهربة مؤكداً ان هذه الظاهرة انتشرت بصورة رهيبة وضربت الصيدليات الرسمية التي تقوم بدفع الضرائب والرسوم للدولة في مقتل .

وكشف «خضراوى» في بيان عاجل قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان عن أن اصحاب بعض الصيدليات الرسمية اتجهوا لهذا الاسلوب الخطير الذي لايضرب فقط صناعة الدولة والصيدليات في مقتل ولكن يتسبب في أمراض خطيرة ترتكب ضد الابرياء الذين يحصلون على أدوية السوشيال ميديا بدون الرجوع للأطباء وربما تؤدى إلى مقتل البعض منهم .

ووجه النائب عبدالسلام خضراوى حديثه لوزيرة الصحة والسكان قائلاً: «يامعالى الوزيرة.. الاجهزة الرقابية لديكم غائبة خاصة من قطاع الصيدليات داخل الوزارة واصحاب الضمائر الميتة والخربة يستغلون تركيزك على مواجهة فيروس كورونا ويروجون لادويتهم ليلاً ونهاراً عبر العديد من الاعلانات في الفضائيات ويشارك فيها كبار نجوم الفنانين والرياضيين»، مؤكداً أن بيع وتداول الأدوية عبر التطبيقات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى أمر مخالف للقانون والمشكلة يلعب فيها الدور الإعلانى الجانب الأكبر من خلال الترويج لأدوية مجهولة المصدر عبر مواقع التواصل وتوصيلها للمنازل .

وطالب النائب عبدالسلام خضراوى باستدعاء وزيرة الصحة والسكان للبرلمان للرد على بيانه العاجل محذراً من استمرار هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد صحة المواطنين وسلامتهم وتضرب صناعة الدواء المصرى في مقتل اضافة إلى عدم حصول خزانة الدولة على الضرائب والرسوم المستحقة نظير هذه التجارة الخفية والمحرمة والمجرمة بالقانون .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق