«المصري اليوم» ترصد لحظات الرعب فى حريق كنيسة مارمينا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ما إن وصلت عقارب الساعة لـ9:30 مساء الجمعة، حتى فوجئ شنودة عياد بألسنة لهب تندلع من كنيسة رئيس الملائكة سوريال والشهيد مارمينا فى العمرانية، المشهد صدمه من فوره: «إحنا لسه خارجين من صلاة الجمعة العظمية»، فاتجه إلى مصدر النيران: «كانت وصلت لمبنى الكنيسة بالكامل».

لم يقف أبناء الكنيسة وأبناء المنطقة مكتوفى الأيدى، قبل وصول قوات الحماية المدنية بـ 10 سيارات إطفاء، كانت تحاول إطفاء النيران بطرق بدائية، ورغم مشاعر الحزن التى ألمت بالمصلين الذين خرجوا لتوهم من الكنيسة إلا أنهم أثنوا على جهود أبناء المنطقة «حسينا إننا واحد».. يقول «شنودة» لـ«المصرى اليوم»: بخطوات بطيئة يشوبها الحذر، توجه الأهالى لبوابة الكنيسة، تأكدوا تمامًا من خلوها من المصلين، وأخرجوا عددا من العاملين «الحمد لله محدش جرى له حاجة ولا توجد وفيات».. حسب محمود هاشم- شاهد عيان- الذى يؤكد أن عددا ممن تدخلوا لإطفاء الحريق من الأهالى أصيبوا بحالات اختناق ونُقلوا إلى المستشفى «بس إصابتهم بسيطة».

دقائق من اندلاع الحريق، وسمع الأهالى أصوات سارينة سيارات الإطفاء تعلن عن قدومها، وفى وقت قياسى لم يستغرق 90 دقيقة تمت السيطرة على الحريق، رغم صعوبة مهمة رجال الإطفاء وضيق الشارع الكائن به الكنيسة، وسط تهليل ودعوات المواطنين. يصف أحد الأهالى المشهد، فيقول: «المنطقة تحولت لسحابة سوداء.. الأدخنة غطت السماء.. وكنا شايفين نار جهنم».

ووصل إلى موقع الحريق، اللواء رجب عبدالعال، مدير أمن الجيزة، وعدد من القيادات الأمنية.

ووصل فريق من نيابة الطالبية والعمرانية، بإشراف المستشار يحيى الزراع، المحامى العام، لإجراء المعاينات اللازمة، رفقة خبراء الأدلة الجنائية للوقوف على أسباب الحريق، والأدوات المستخدمة فى إحداثه وتحديد بدايته ونهايته، تبينّ أن الكنيسة مكونة من 3 طوابق. واتضح لفريق التحقيقات أن النيران لم تمتد إلى المنازل الملاصقة للكنسية، وتمت السيطرة عليها دون وقوع إصابات. وتبينّ من المعاينة أن الكنيسة كائنة على مساحة 800 متر، والتهمت النيران محتويات الطابقين الأول والثانى وساعدت الأخشاب على اشتعال الحرائق، كما تبينّ أن الطابقين مخصصان للصلاة وبهما مكان لـ«المذبح». ورجحت المعاينة الأولية أن سبب الحريق ماس كهربائى. وطلبت النيابة استدعاء المسؤولين والعاملين بالكنيسة، للوقوف على ظروف وملابسات الحريق.

من جانبها، أعلنت مطرانية الجيزة السيطرة على حريق نشب فى كنيسة رئيس الملائكة سوريال والشهيد مارمينا بالعمرانية بعد الانتهاء من صلوات «الجمعة العظيمة»، مؤكدة عدم وجود إصابات حيث وقع الحريق بعد انتهاء الصلوات وانصراف المصلين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق