منها الفول.. استشاري تغذية يحذر من بعض الأكلات في السحور (تفاصيل)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حذر الدكتور رامي صلاح، استشاري التغذية العلاجية، من تناول الفول أو البيض في وجبة السحور ثم النوم بعدها مباشرة، مؤكدًا أن ذلك سوف يسبب سوء هضم ومشكلة في الجهاز الهضمي.

وأضاف صلاح في تصريحات إعلامية على شاشة دي إم سي، أن هناك نوعين من الصائمين، أولهما من يتناول وجبة السحور ثم النوم بعدها، فعليه أن يضمّن وجبة السحور التي يتناولها زبادي وفاكهة، ومن المفضل أن تكون بطيخ لانها تتضمن كمية من السوائل والكنتالوب.

وأوضح استشاري التغذية بان تناول الزبادي في فترة السحور سوف يساعد الصائم عدم الشعور بالعطش حتى فترة الظهيرة، وتساعد في عدم حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي.

وقال صلاح إن هناك نوعًا من الصائمين يتناولون وجبة السحور ثم يذهب إلى عمله فيجب ان يتناول مقدار من البروتين، مثل الفول أو البيض بشرط عدم الجمع بينهما حتي لا يتعرض الصائم إلى مشكلة في الهضم خلال يومه، مؤكدا بانه يمكن تناول الجبن في السحور مع الفول أو البيض، بشرط ان تكون الجبنة ملح خفيف ويفضل ان تكون جبنة «قريش».

وطالب استشاري التغذية بضرورة الصائمين بضرورة شرب كميات كبيرة من المياه على فترات بين وجبتي الإفطار والسحور، مؤكدا بان وجبة السحور لا تقل أهمية عن وجبة الإفطار في شهر رمضان.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق