القباج: الصعيد في بؤرة اهتمام الحكومة.. و11 مليون مواطن يستفيدون من «تكافل وكرامة»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن ملف الفقر هو الأولوية للوزارة ولكون الصعيد به المناطق الأكثر فقرًا تم التركيز على محافظات الصعيد، وكان نتيجة هذه السياسات تراجع نسبة الفقر في هذه المحافظات.

جاء ذلك على هامش افتتاح مؤتمر «الصعيد يتغير» الذي نظمته مكتبة الاسكندرية بأحد فنادق القاهرة، وافتتحه الدكتور مصطفى الفقى اليوم الإثنين، بحضور اللواء محمود شعراوي؛ وزير التنمية المحلية، والدكتورة نيفين القباج؛ وزيرة التضامن الاجتماعي، ويشارك فيه لفيف من الشخصيات العامة.

وأوضحت القباج أن الحكومة وجهت البوصلة نحو الصعيد بهدف نقله من واقع اقتصادي هش، من خلال عدة مبادرات بمشاركة كل قطاعات الدولة حيث يساهم بها أكثر من 10 وزارات، مشيرة إلى أن المبادرة الرئاسية تستهدف الإنسان والمكان، من خلال تحسين المرافق والخدمات التي تقدم، ومن بين 13 محافظة تستهدف المبادرات 11 محافظة في الصعيد، وهو ما يدل على أنه في بؤرة اهتمامات الحكومة.

وحول ملف الفقر؛ أشارت القباج إلى أن الدعم النقدي المقدم من خلال «تكافل وكرامة» يستفيد منه 2.3 مليون أسرة بإجمالي 11 مليون مواطن بتكلفة 12 مليار جنيه سنويًا، أما التأمينات والمعاشات فتقدم إلى 4.3 مليون مواطن بإجمالي 4.6 مليار جنيه، وفي ملف التنمية الاقتصادية يتم ضخ 1.6 مليار جنيه سنويًا للتنمية الاقتصادية يستفيد منه 68% للصعيد و32% للوجه البحري.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق