الأكثر مبيعًا: «الإسلام بين الشرق والغرب» و«الأب الغنى الأب الفقير»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

■ تم طرح قائمة تضم المائة كتاب الأكثر مبيعا وتوزيعا على مستوى العالم العربى وتوزعت هذه الكتب بين الرواية والكتاب التاريخى والسيرة الذاتية وغيرها وأغلب هذه الكتب صدرت في عام 2020 في طبعات جديدة منها:

ويأتى كتاب الإسلام بين الشرق والغرب من بين الكتب الأكثر رواجًا في الوطن العربى. وهو من تأليف أول رئيس جمهورية للبوسنة والهرسك على عزت بيجوفيتش، والذى صدرت أحدث طبعاته في عام 2013، عن دار الشروق للنشر والتوزيع. هذا الكتاب يحمل طابعًا خاصًا؛ وفقًا لمؤلفه الذي يعد أحد أبرز القادة السياسيين في التاريخ، فضلًا عن الموضوعات التي يتناولها حول الإسلام، والذى يأتى في إطار سلوكى متكامل، يتعدى حدود اعتناق الديانة فحسب؛ مناقشًا العلاقة، التي تجمع بينها وبين الروح وتأثيره في شتى أمور الحياة.

غلاف كتاب «الأب الغنى الأب الفقير»

■ ثم كتاب الأب الغنى الأب الفقير، وهو أيضا من الكتب الأكثر رواجًا في الوطن العربى. وهو للكاتب روبرت كيوساكى، الصادر بعدة لغات حول العالم، صدرت نسخته العربية الحديثة، خلال عام 2018، عن مكتبة جرير. يعزز الكتاب قدرة الإنسان للسيطرة على مجريات حياته، بما فيهم تحكمه في الأموال ومصدرها وكيفية تحصيلها وصرفها، إلى جانب دور الآباء والأسر في تعليم أبنائهم هذا المفهوم الصحيح أيضًا، في إطار رفع الوعى المجتمعى نحو الموارد وكيفية استغلالها بشكل صحيح، دون الاستسلام لما تفرضه أي ظروف.

غلاف كتاب «الرجال من المريخ»

■ أما كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة فكان أيضا من الكتب الـ100 الأكثر مبيعًا خلال 2020 وهو للكاتب جون جراى، ولم يفقد هذا الكتاب بريقه منذ صدر لأول مرة في أوائل تسعينيات القرن الماضى، وكانت أحدث طبعاته قد صدرت عن مكتبة جرير.ويقول الكتاب: «دومًا ما يبحث عنه الذكور والإناث لفهم طبيعة وسلوكيات الجنس الآخر؛ سواء فيما يخص متطلباته أو احتياجاته أو كيفية التعبير عن مشاعره ورغباته، مرتكزًا على عوامل نفسية كبيرة لتحليل أهم سمات وخصائص الجنسين».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق