وقف تصنيع «أسترازينيكا» بأمريكا.. والجيش الفرنسى يفتتح 7 مراكز تطعيم

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

فى تطور جديد لجهود مواجهة جائحة كورونا، كلفت إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن شركة جونسون آند جونسون بإدارة مصنع لقاحات ووقف تصنيع لقاح أسترازينيكا، فيما أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية فتح 7 مراكز تطعيم دائمة فى البلاد فى مستشفيات التدريب العسكرى، على أن يبدأ استقبال المواطنين غدًا.

ففى أمريكا، يأتى هذا التطور بعد إتلاف 15 مليون جرعة من لقاح جونسون آند جونسون، إثر خلطه مع لقاح شركة أسترازينيكا، بطريق الخطأ، وهما لقاحان مختلفان، وفق ما ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، أمس. ونقلت الصحيفة عن اثنين من كبار مسؤولى الصحة الفيدراليين، قولهما: «يمكن تخصيص المصنع لإنتاج لقاح جونسون آند جونسون لتجنب حوادث مشابهة فى المستقبل». وقال موقع «بيزنس إنسايدر» الأمريكى إن الموجة الثالثة لكورونا تؤثر على الشباب بشكل أكثر حدة من ذى قبل بسبب متغيرات الفيروس الجديدة، التى تصيب الشباب الأصغر سنًا بشكل أكبر. ووفقًا لصحيفة لو فيجارو الفرنسية، تقع مستشفيات التدريب العسكرى فى البلاد بمناطق سان ماندى «بيجين» وكلامارت «بيرسى» فى باريس، فى مرسيليا وتولون وميتس وبوردو. ووعدت وزارة الدفاع الفرنسية بأن المستشفيات العسكرية السبعة ستتمكن من توصيل 50 ألف جرعة أسبوعيًا، مع تحديد مزيد من المواقع لتلك المراكز، بالتشاور مع المحافظين والسلطات الصحية الإقليمية. وقالت الوزارة: «سوف تستمر دائرة الصحة بالجيش فى مهامها بتحصين الأفراد المدنيين والعسكريين من وزارة الجيوش والعسكريين من وزارة الداخلية»، وأشارت إلى أن رجال الإطفاء فى باريس أو الدرك أو الأمن المدنى لهم الأولوية، وأن التطعيمات بترتيب تحدده استراتيجية الحكومة.

كما أعلنت إيطاليا الإغلاق التام، أمس، بسبب عيد الفصح، وانتشر رجال الشرطة فى أنحاء البلاد.

ومحليًا، أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، عن تلقِّى 148 ألفًا و987 من الأطقم الطبية والمواطنين من الفئات المستحقة لقاح كورونا، حتى أمس، فى إطار خطة الدولة للتصدى للجائحة. جاء ذلك، خلال اجتماع عقدته وزيرة الصحة مع وكلاء الوزارة ومديرى مراكز تلقى اللقاحات على مستوى الجمهورية.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق